البرشا ونابولي نحو الفوز السابع ومواجهة زرقاء في مانشستر … قمة في باريس ودورتموند في بافاريا

| خالد عرنوس

يأمل فريقا برشلونة ونابولي الوصول إلى النقطة الحادية والعشرين قبل استراحة أيام الفيفا وذلك عندما يخوضان امتحانين سهلين نظرياً فالأول يستقبل لاس بالماس والثاني يستضيف كالياري ضمن الجولة السابعة من الليغا والسييراA وبالمقابل يحاول الريال الحفاظ على الفارق عندما يواجه اسبانيول، على حين ستكون مهمة اليوفي أصعب عندما يحل ضيفاً على أتلانتا. وفي فرنسا ربما يبدأ سان جيرمان قمته مع بوردو وقد خسر الصدارة ذلك أن موناكو يبدأ الجولة السابعة بلقاء مونبيلييه، وفي ألمانيا يدافع دورتموند عن صدارته على أرض أوغسبورغ جار البايرن الذي يواجه هيرتا برلين في العاصمة وبدوره هوفنهايم الوصيف يلعب بضيافة فرايبورغ، في إنكلترا ينتظر اليونايتد مواجهة سهلة مع كريستال بالاس بانتظار قمة جاره السيتي شريكه بالصدارة مع تشيلسي ثالث الترتيب.

فرصة مورينيو
هي فرصة سانحة لليونايتد ومدربه البرتغالي للانفراد بصدارة البريميرليغ ولو لساعتين عندما يستضيف كريستال بالاس في أولدترافورد حيث حصد النقاط الكاملة مسجلاً 3 انتصارات وبواقع 10/صفر على حين ضيفه الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى وبالتالي مازال رصيده صفراً من النقاط وسبق له الفوز مرة واحدة من 13 مواجهة مع اليونايتد جمعتهما في الألفية الثالثة وكان ذلك في عام 2011 ضمن كأس الرابطة وفي مانشستر بالذات.
وفي ملعب الاتحاد يسعى غوارديولا للثأر من كونتي عندما يتقابل السيتي مع تشيلسي في قمة الجولة وبالطبع فإن الأهم الاحتفاظ بالصدارة بالنسبة لنجوم الستيزينز الذين أهدروا نقطتين على أرضهم على حين عين الضيوف على معادلة مضيفيهم نقاطاً وعدم الابتعاد كثيراً ذلك أن الخسارة الثانية هذا الموسم ستضيع المركز الثالث، في الموسم الماضي فاز البلوز مرتين والأولى في مانشستر 3/1 وفي لندن 2/1.

تعويض محلي
في ألمانيا يعود دروتموند إلى البطولة المحلية محاولاً تعويض خيبته الأوروبية بالخسارة الثانية التي تلقاها في ملعبه بالذات أمام الريال وسيزور بافاريا معقل الزعيم إنما بضيافة أوغسبورغ خامس الجدول والذي لم يخسر بأرضه وكان دورتموند فقد نقطتين خارج أرضه إلا أنه حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، ولم يخسر أسود الفيستفاليا أمام أوغسبورغ في ملعب الأخير خلال 6 مواجهات جمعتهما بالبوندسليغا إلا أن الأخير حقق فوزه الوحيد في سيغنال عام 2015 وقد تعادلا مرتين في الموسم الماضي.
بدوره موناكو يطمح إلى تعويض هزيمته الثقيلة قارياً وإذا كان دورتموند يتصدر الدوري في بلاده فإن فريق الإمارة يسعى إليها ولو مؤقتاً عندما يستضيف مونبيلييه ثالث عشر اللائحة وحقق موناكو العلامة الكاملة من 3 مباريات في ملعب لويس الثاني بينما ضيفه خسر مرتين خارج ملعبه وهو الذي فشل بالفوز على أرض موناكو خلال الألفية الجديدة، يذكر أن موناكو فاز في آخر لقاءاته مع مونبيلييه 2/1.
ويخوض سان جيرمان مباراة قمة مع بوردو وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن في الليغ آن مع فارق أن الأخير تعادل 3 مرات جميعها خارج أرضه بينما فريق العاصمة حصد العلامة الكاملة من أربع مباريات خاضها في البارك دوبرنس حيث حقق بوردو فوزه الأخير قبل 7 سنوات، في الموسم الماضي فاز الباريسي في 3 لقاءات جمعته بضيفه أحدها في نصف نهائي كأس الرابطة، وجدير بالذكر أن البرازيلي نيمار سيكون حاضراً بعد غيابه المبهم عن الجولة الفائتة.

صراع وصافة
في الليغا يلعب البرشا والريال الأحد وقبل ذلك مازال أتلتيكو مدريد وإشبيلية منشغلين بمركز الوصيف الذي يحتله الأول عقب فوزه على الثاني في الجولة السادسة ويخوض الأتلتي الذي لم يخسر هذا الموسم ديربياً صغيراً على أرض جاره ليغانيس الذي حقق بداية جيدة حتى الآن باحتلاله المركز السابع وقد فرض التعادل مع جاره في ملعبه بالموسم الماضي قبل أن يخسر في كالديرون 1/2، وبدوره إشبيلية يلعب ديربياً أندلسياً مع ملقة وصيف المؤخرة الذي نال نقطة يتيمة بعد 5 هزائم متتالية، ولم يفز ملقة في سانشيز بيزخوان منذ 2012 لكنه هزم إشبيلية في لازوراليد 4/2 في إياب الموسم الماضي بعدما فاز الأخير 4/1 ذهاباً وفيما يلي برنامج المباريات:
الإنكليزي – الأسبوع 7
• السبت: هيدرسفيلد × توتنهام (2.30)، مان يونايتد × كريستال بالاس، ويست بروميتش × واتفورد، ستوك سيتي × ساوثمبتون، ويستهام × سوانزي، بورنموث × ليستر سيتي (5.00)، تشيلسي × مان سيتي (7.30).
• الأحد: الآرسنال × برايتون (2.00)، إيفرتون × بيرنلي (4.15)، نيوكاسل × ليفربول (6.30).

الإسباني – الأسبوع 7
• الجمعة: سلتا فيغو × جيرونا (10,00).
• السبت: لاكورونيا × خيتافي (2.00)، إشبيلية × ملقة (5.15)، ليفانتي × ألافيس (7.30)، ليغانيس × أتلتيكو مدريد (9.45).
• الأحد: سوسيداد × بيتيس (1.00)، برشلونة × لاس بالماس (5.15)، فالنسيا × بلباو، فياريال × إيبار (7.30)، ريال مدريد × اسبانيول (9.45).

الألماني – الأسبوع 7
• الجمعة: شالكه × ليفركوزن (9.30).
• السبت: أوغسبورغ × دورتموند، مونشن غلادباخ × هانوفر، فولفسبورغ × ماينز، فرانكفورت × شتوتغارت (4.30)، هامبورغ × بريمن (7.30).
• الأحد: فرايبورغ × هوفنهايم (2.30)، هيرتا برلين × بايرن ميونيخ (4.30)، كولن × لايبزيغ (6.30).

الإيطالي – الأسبوع 7
• السبت: أودينيزي × سامبدوريا (7.00)، جنوا × بولونيا (9.45).
• الأحد: نابولي × كالياري (1.30)، بينفينتو × إنتر ميلانو، تورينو × هيلاس فيرونا، لازيو × ساسولو، كييفو فيرونا × فيورنتينا، سبال × كروتوني (4.00)، ميلان × روما (7.00)، أتلانتا × يوفنتوس (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 8
• الجمعة: موناكو × مونبيلييه (9.45).
• السبت: سان جيرمان × بوردو (6.00)، رين × كان، نانت × ميتز، غانغان × تولوز، ديجون × ستراسبورغ، أميان × ليل (9.00).
• الأحد: تروا × سانت إيتيان (4.00)، أنجيه × ليون (6.00)، نيس × مرسيليا (10.00).