الأولى

نصر اللـه: المنطقة تتحضر لشيء خطير وداعش في نهايته العسكرية

| وكالات

قال الأمين العام لحزب اللـه اللبناني حسن نصر اللـه في كلمة ألقاها أمس بمناسبة العاشر من محرم: «إن المنطقة تتحضر لشيء خطير يتطلب تحمل المسؤولية وهو إعادة مرحلة التقسيم على أسس عرقية وطائفية في عودة إلى مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي تم إفشاله من خلال المقاومة سابقاً».
ولفت نصر اللـه إلى أن البداية في المؤامرة الجديدة كانت من «كردستان العراق»، في إشارة إلى الاستفتاء الذي جرى في الإقليم من أجل الانفصال عن العراق، داعيا المسؤولين في كردستان للعودة عن الاستفتاء والحوار مع الحكومة في بغداد.
وقال: «لا يجوز الوثوق بالموقف الأميركي بخصوص كردستان العراق ما يجري هناك يهدد المنطقة كلها وإسرائيل هي الداعم الوحيد للانفصال».
نصر اللـه أشار في كلمته إلى أن تنظيم داعش الإرهابي في سورية العراق في نهايته العسكرية واعتبر أن محاولات التنظيم الإرهابي تأخير حسم المعركة في سورية من خلال هجمات انتحارية ومفخخات، ضد الجيش السوري وحلفائه، لن تجدي نفعاً، لأن قرار حسم المعركة مع داعش محسوم وتم اتخاذه».
ودعا نصر اللـه النازحين السوريين في لبنان للعودة إلى بلادهم، وقال: «مصلحتكم تكمن في العودة، وأن تساعدوا في الدفاع عن بلدكم وأن تشاركوا في إعماره»، مشدداً على ألا يبقى هذا الملف في المزايدة الانتخابية بلبنان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن