40 بالمئة ازداد إقبال المواطنين على الفروج … الشاورما تتحدى الفلافل

| فادي بك الشريف

شهدت الفترة الماضية إقبالاً كبيراً من المواطنين على محلات الفروج والشاورما بعد انخفاض على أسعار هذه المادة، ليصبح سعر سندويشة الشاورما تضاهي نظيرتها الفلافل إلا أن الثانية تتغلب عليها بالحجم فقط.
وفرضت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعاراً جديدة على أصحاب المحلات لتتبنى بذلك الأسعار التي روجت لها صفحات «فيسبوك» وتصب بذلك جام غضبها على المخالفين بعقوبات تصل إلى إغلاق المحل.
واستطلعت «الوطن» آراء مواطنين حول الموضوع فأكدوا أن معظم محلات الشاورما لم تلتزم بالتسعيرة الموضوعة من التموين وبعضها امتنع عن بيعها «فرطاً بالكيلو»، مشيرين إلى أن أصحاب المحلات لجؤوا للعب بنسب وبكمية المادة في السندويشة الواحدة.
من جهته أعلن مدير عام مؤسسة الدواجن سراج خضر في تصريح لـ«الوطن» عن ازدياد البيع في منافذ المؤسسة بمعدل 40 بالمئة مقارنة مع الفترة الماضية، مضيفاً: ارتفع البيع بأحد المنافذ من 50 صندوقاً من الفروج لـ80 صندوقاً.