عربي ودولي

صالح: دول انسحبت من التحالف السعودي وأخرى على الطريق

ثمن علي عبد اللـه صالح الرئيس اليمني السابق، «انسحاب» دول من التحالف السعودي، التي تدعم الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، مشيراً إلى أن هناك دولاً أخرى بصدد الانسحاب. وقال صالح: «نثمن تثميناً عالياً الدول التي انسحبت من التحالف العربي مثل المغرب، مشيراً إلى أن هنالك دولتين أخريين بصدد الانسحاب أيضاً من التحالف». وتساءل صالح عن دور السعودية في حماية مقدساتها والحرمين من اليمن، «اليمن يحمي الحرمين نحن جنود الحرمين الشريفين وجنود الأراضي المقدسة ولسنا دولة معتدية».
وأوضح صالح أن اليمن لا يشكل خطراً على أي دولة من دول التحالف على الإطلاق، لكن «مجاملة» للسعودية فقد دخلت تلك الدول في التحالف.
ودعا الرئيس اليمني السابق، باقي دول التحالف إلى الانسحاب منه لأنها «ستندم مستقبلاً على ما فعلته بالشعب اليمني»، داعياً إياها إلى الوحدة مع اليمن بدلاً من «قتل أطفالها ونسائها».
وبشأن الأزمة الإيرانية السعودية، دعا صالح الرياض إلى تصفية حساباتها مع طهران المجاورة بعيداً عن الأراضي اليمنية، «لماذا تصفي السعودية حساباتها مع إيران في اليمن وتقتل الأطفال اليمنيين».
وأكد صالح في الوقت ذاته أنه لا يوجد على الأراضي اليمنية ولا إيراني واحد، «أدوا لنا واحد إيراني أسرتوه أو قتلتوه ونحن نتحمل مسؤولية ذلك أدوا لنا صاروخ مسكتوه من صنع إيراني ما فيش كلام نفاق ونفاق ونفاق».
روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن