جيني إسبر ترد على الانتقادات … فيفي عبده تدرب الرقص في أوروبا.. وديانا حداد ترتدي الحجاب .. سما المصري: «أنا هدخل الجنة وإنتو هتخشوا النار»

| وائل العدس

جاءت منشورات النجوم هذا الأسبوع عادية جداً من حيث الكم والنوع، لم تحظ الأيام القليلة الماضية بالمواضيع المثيرة والشائكة، وعانت مواقع التواصل الاجتماعي من الشح قليلاً وإلى التفاصيل:

درامانا بخير
بعد الانتقادات الواسعة التي تلقاها حفل «درامانا بخير» الذي أقامته لجنة صناعة السينما والتلفزيون يوم السبت الماضي في دمشق، ردت النجمة السورية جيني إسبر قائلة باللهجة المحكية: «كتير من العالم علقوا على عنوان الحفل درامانا بخير.. صح الدراما السورية تراجعت كتير، وصح أنو الدراما اليوم أضعف بكتير من أيام زمان وصح أنو الشعارات والاستغاثات اللي عم نطلقها ما رح تفيد إلا إذا حسينا كلنا فيها واشتغلنا كلنا فريق واحد للارتقاء بالدراما، وكنا عيلة وحدة بعيدين عن الحسد والحقد مجموعين عالمحبة وهدف واحد هو الدراما السورية.. بس مع كل هاد لازم نشوف نص الكاس المليان ونقول صح الدراما تراجعت بس لساتا موجودة».
وأضافت: «هالمرض اللي صاب سورية صاب الدراما متل غيرها من المجالات، بس بدل ما ننتقد ونعطي مواعظ يا ريت نشتغل بحب ونعطي فعل لا فلسفة، وبالنسبة لحفل الدراما حلو كتير أنو بعد سنوات الحرب نرجع نجتمع ونحتفل سوا بعيداً عن كل الانتقادات اللي وجهت لمنظمي الحفل… شكراً لجهودكن وأكيد المرات الجاية حتكون أحلى درامانا».

صورة مفبركة
انتشرت صورة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تبدو فيها مترهلة، ليتبين لاحقاً أنها مفبركة ولا أساس لها من الصحة. وخاصة أنها تتمتع بقوامٍ رشيقٍ وجميل.
ورداً على هذه الصورة، نشرت وهبي مقطع فيديو تغني فيه لجمهورها على المسرح، وبدت فيه بإطلالتها المميزة، ممشوقة القوام وبكامل نضارتها.

مرحلة حلوة
نشرت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني، ابنة عاصي الحلاني، صورة ظهرت فيها مع حبيبها الرياضي سيلفيو شيحا، وذلك أثناء وجودهما معاً في باريس.
ماريتا كانت قد اعترفت سابقاً أنها في حالة حب حيث كتبت: «أحب كلمات أغنيتي خايفة أنام، لأنه عندما نمر بمرحلة حلوة من حياتنا، يصبح النوم متل إضاعة الوقت لأن الحقيقة التي نعيشها أجمل من الأحلام».

لقطات عفوية
شاركت الفنانة المغربية ابتسام تسكت متابعيها فرحتها بعيد ميلادها، وقد ظهرت بلقطات عفوية وهي تمسك بيدها عدداً من البالونات باللونين الأبيض والزهري، وعلقت: «شكر كبير لعائلتي ولجميع إخواني وأخواتي الفنانين اللي هنوني بعيد ميلادي سواء بالاتصال أو عبر مواقع التواصل، نشكركم أحبابي عيلتي التانية على التهاني والصور والفيديوهات الجميلة، سعيدة بحبكم ربي، يخليكم ليا».

رقص في أوروبا
نشرت الفنانة المصرية فيفي عبده فيديو تظهر فيه تدرب على الرقص البلدي في ألمانيا، وأنها انتهت من الدرس الأول، وأشارت إلى أن الأوروبيين يحبون كثيراً هذا النوع من الرقص، ووعدت متابعيها بنشر المزيد من فيديوهات تدريبها للرقص هناك.
تجدر الإشارة إلى أن مسرحية «حارة العوالم» العام الماضي، أعادت عبده للرقص مجدداً.

علاج طبيعي
بعد تداول الشائعات مؤخراً حول تدهور الوضع الصحي للممثلة المصرية نادية لطفي، أكدت الأخيرة أنه لا صحة لهذا الخبر موضحةً أنها موجودة الآن في إحدى المستشفيات في القاهرة، ولكن من أجل الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي، ووضعها الصحي جيد وكذلك حالتها.
كما أكدت أنها قادرة على ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وأعربت عن سعادتها لحرص نقابة المهن التمثيلية، وعدد من الفنانين على التواصل معها باستمرار.
وكانت قد دخلت المستشفى منذ أشهر بعد تعرضها لنزيف حاد نتيجة لإصابتها بقرحة المعدة، وتعرضت بعدها لعدة أزمات متتالية أخّرت خروجها من المستشفى.

عيد سعيد
نشرت الممثلة المصرية زينة، صورة ترتدي فيها قميصاً يحمل اسم توءميها زين وعز الدين، بمناسبة عيد ميلادهما.
وقالت: «زي النهار ده من 4 سنين، أحمدك يارب وصلوا أحلى حاجة في عمري كله وبقيت أسعد واحدة في الدنيا.. الحمد لله زين وعز ردوا فيا الروح، ويا رب احفظهم وأكرمني بيهم وفيهم يا رب».
وأضافت: «لو فضلت طول عمري أشكر ربنا وأشكر الفانز حبايب قلبي على كل اللي عملوه علشانا مش كفاية، ربنا ما يحرمني منكم ولا من جدعنتكم ودعواتكم، زين وعز بيقولوا لكم شكراً».

ألبوم ناجح
عبرت الفنانة لطيفة التونسية عن سعادتها بنجاح ألبومها الأخير «فريش»، حيث أكدت أن مبيعاته في أرجاء الوطن العربي فاقت توقعاتها.
أما عن صدى الأغنية التي تحمل اسم الألبوم فقالت إن صداها جعلها تصورها على طريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة، مشيرة أيضاً إلى أنها ستقوم بجولة في عدد من الدول العربية احتفالاً بالألبوم.

صيام مقبول
شاركت الراقصة سما المصري بصورة استفزت فيها جمهورها، وعلقت أنها سوف تدخل الجنة على حين سيدخل متابعوها النار وذلك بسبب صومها يوم عاشوراء، حيث كتبت: «مين صام النهار دة؟ أقسم بالله تلاقوا نصكم ولا أكتر كان فاطر كالعادة، أنا هدخل الجنة وإنتوا النار.. هتخشوا النار، ياتاعبة كل الناس يا سوسو».
هي ليست المرة الأولى التي تثير فيها الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إذ سبق وشبهت نفسها بنجمات هوليوود وسخرت من الممثلة غادة عبد الرازق.

ضرورات فنية
نشر الممثل اللبناني يوسف الخال صورة بدا فيها وهو يحمل سلاحاً بين يديه وجمعها مع صورة قديمة له أيام الطفولة ظهر فيها أيضاً وهو يحمل سلاحاً أيضاً وعلق: «بكره السلاح من أنا وصغير، بس للضرورات الفنية فقط لا غير».

شنب وعضلات
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو قديماً للفنانة شمس الكويتية تتحدث فيه عن رأيها بالرجل، حيث قالت إن الرجل في نظرها هو الذي لا تحس أنها أرجل منه في مواقف، وأضافت إن الفأر لديه شنب، الموضوع لا يتوقف على الشنب ولا على العضلات.

9 ملايين
تعتبر أغنية الفنان اللبناني راغب علامة الأخيرة «تركني لحالي» من أبرز الأغنيات التي صدرت على الساحة العربية خلال عام 2017.
وبعد نحو 7 أشهر على طرحها عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب، تخطت الأغنية 9 ملايين مشاهدة على حين تخطى الكليب الـ1.5 مليون يكون العمل بذلك قد استقطب أكثر من 10 ملايين مشاهدة.
الأغنية من كلمات طوني أبي كرم، وألحان كيرياكوس بابادوبولوس، توزيع ناصر الأسعد والعمل المصوّر من إخراج Andreas.

7 ملايين
يسيطر الفنان المصري تامر حسني على محرك اليوتيوب منذ طرح كليب «الله شاهد» الذي يجمعه بأطفال فريقه في برنامج «ذا فويس كيدز» بموسمه الأول.
وحقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة في فترة قياسية جداً لا تتعدَى 7 أيام متصدراً قوائم الفيديوهات الأكثر رواجاً في مختلف الدول العربية.
الأغنية من كلمات أحمد المالكي، ألحان محمد الوزيري وتوزيع توما، أمّا الفيديو كليب فتم تصويره بين مصر لبنان ودبي إخراج ياسر سامي.

حجاب وصلاة
انتشرت خلال الساعات الماضية صوراً جديدة للفنانة ديانا حداد ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب الكامل، وإسدال الصلاة داخل منزلها.
وأثارت الصورة جدلاً واسعاً حيث تساءل عدد كبير من الناشطين حول قرارها النهائي بارتداء الحجاب من عدمه.
وفي حقيقة الأمر، لم تتخذ ديانا حداد القرار بارتداء الحجاب، وهذه الصور التقطتها من داخل منزلها فقط، وقد ظهرت منذ أيام قليلة من دون الحجاب، وتظهر بين الحين والآخر وهي ترتدي الحجاب في المنزل.