الأولى

الأردن كرمت الوفد.. والرئيس ميشيل عون استقبلهم في بيروت … ديب: مؤتمر أطباء الأسنان العرب القادم في دمشق

| محمد منار حميجو

أعلنت نقيب أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب أن رؤساء النقابات العربية أبدوا ترحيبهم بعقد مؤتمر أطباء الأسنان العرب القادم في دمشق، مؤكدة أنهم أعربوا عن حماستهم لذلك في خطوة تعد هي الأولى من نوعها منذ بداية الأزمة.
وشاركت نقابة أطباء الأسنان في سورية نهاية الأسبوع الماضي فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الخامس والعشرين لنقابة أطباء الأسنان الأردنية ومن ثم في مؤتمر بيروت في اليوم التالي، وتم تكريم الوفد السوري من الأميرة بسمة بنت طلال في عمان.
وفي تصريح لـ«الوطن» قالت ديب: الوفود المشاركة استقبلونا استقبالاً حافلاً وخصوصاً من نقابة أطباء الأسنان الأردنيين، مشيرة إلى أن الأميرة بسمة عبرت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة الوفد السوري.
وفيما يتعلق بمؤتمر بيروت كشفت ديب أن الوفد التقى بالرئيس اللبناني ميشيل عون الذي أكد أهمية دور أطباء الأسنان في جميع القطاعات، مشيرة إلى أنه اعتبر وجود عدد كبير من الوفود المشاركة في هذه المؤتمرات فرصة لحوار الحضارات وتقليص البعد بالعادات بين الأمم.
وأكدت ديب أن رئيسة الاتحاد الدولي كاثرين كيل وعدت بزيارة سورية في المؤتمر القادم ودعم التدريب المستمر لأطباء الأسنان السوريين عبر إرسال مستشارين لإقامة دورات تدريبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن