عربي ودولي

السلطات التركية تعتقل 70 ضابطاً خلال حملة مداهمات … يلدريم: أزمة التأشيرات مع أميركا يجب حلها على الفور

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: إن تعليق الولايات المتحدة خدمات إصدار تأشيرات في تركيا يعاقب المواطنين العاديين ويجب حل المشكلة على الفور.
واعتبر رئيس الوزراء التركي أن واشنطن تعاقب مواطنيها والمواطنين الأتراك من خلال هذه القرار، ورأى أن القرارات الأميركية يمكن أن يكون لها «تداعيات وخيمة لا يمكن تداركها»، واصفاً إياها بـ«التناقض السافر».
ووجه يلدريم كلامه إلى واشنطن قائلاً: «عليكم أن تتخلّوا عن حماية تنظيم بي كا كا «حزب العمال الكردستاني»، فالعمل مع أعداء لا يليق بالتحالف الذي بيننا».
وأشار يلدريم إلى أن التحقيقات الجارية بجماعة غولن شملت موظفاً في السفارة الأميركية، سائلاً «هل نحتاج لإذن من أميركا لتسمح لنا بالتحقيق معه؟»، وأضاف: «الولايات المتحدة الأميركية يجب أن تعلم أن الشعب التركي لا يحترم موقفها الذي يحمي الانقلابيين الذين قتلوا 250 مواطناً» حسب تعبيره. وكانت السفارة الأميركية في أنقرة قالت مساء الأحد إنها ستعلق إصدار التأشيرات لغير المهاجرين بعد اعتقال موظف تركي بالقنصلية الأميركية في اسطنبول الأسبوع الماضي.
وفي سياق آخر اعتقلت سلطات النظام التركي 70 ضابطاً خلال حملة الاعتقالات القمعية التي ينفذها نظام رجب طيب اردوغان بحق معارضيه وخصومه بحجة محاولة الانقلاب التي جرت العام الماضي.
وذكرت وكالة دوغان التركية أمس أن الضباط اعتقلوا خلال حملة مداهمات نفذت في سبع مقاطعات وسط تركيا مشيرة إلى أن عدداً كبيراً منهم كانوا في القوات الجوية وبعضهم من الطيارين.
رويترز- سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن