الأولى

رئيس الأركان الإيراني وصل دمشق ورفع التعاون العسكري على جدول أعماله

| وكالات

وصل رئيس الأركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري على رأس وفد عسكري رفيع إلى دمشق مساء أمس، للقاء المسؤولين السوريين وفي مقدمتهم الرئيس بشار الأسد.
وأفادت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء أنه كان في استقبال اللواء باقري في مطار دمشق الدولي مدير الإدارة السياسية في الجيش السوري اللواء أسامة خضور، والسفير الإيراني لدى سورية جواد تركابادي والملحق العسكري الإيراني في دمشق العميد علي نجادي، إلى جانب عدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين من كلا البلدين.
وذكرت الوكالة أن المسؤول الإيراني الرفيع المستوى سيلتقي اليوم الأربعاء نظيره السوري العماد علي أيوب للتباحث معه حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهتها ذكرت قناة «العالم» الإيرانية أن زيارة باقري تأتي تلبية لدعوة تلقاها من نظيره السوري، وأشارت إلى أن الزيارة للتباحث بشأن رفع مستوى التعاون الدفــاعي والعســكري بين إيـــران وســـوريــــة والتشاور وتبادل الآراء، واستمرار التعاون لمكافحة الإرهاب وكذلك دراسة سبل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
وهذه ثاني زيارة يقوم بها رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى الخارج منذ توليه هذا المنصب، وكانت زيارته الأولى إلى تركيا قبل فترة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن