رياضة

في الدوري الكروي الممتاز … الطليعة والشرطة وطموح الفوز

| نورس النجار

تستكمل غداً مباريات الدوري الممتاز لحسب المرحلة الثانية فيتقابل الطليعة مع الشرطة على ملعب حماة، والمباراة كسابقاتها مهمة للفريقين في إطار سعيهما لكسب النقاط الثلاث، والإصرار لدى أصحاب الأرض سيكون أكبر بعد خسارتهم المباراة الافتتاحية أمام تشرين.
الفريقان في طابق واحد تقريباً، والتعزيزات التي قامت بها إدارة الناديين على فريقيهما الكروي جيدة ويجب أن تثمر عن أداء جيد ومستوى متطور، لكن العلة تبدو بالانسجام الذي لم يتحقق بعد، وهذا ما ألمح له إداري الشرطة خالد السهو الذي قال: فريقنا جيد وصفوفنا متكاملة، والمشكلة التي ظهرت بلقاء المحافظة تمثلت بضعف الانسجام الذي يعمل عليه الجهاز الفني.
عموماً كما يقول السهو ففريقه مصمم على العودة من حماة بالنقاط الثلاث مع اعترافه بقوة مستضيفه على أرضه.
الطليعة حافظ على العمود الفقري لفريقه ومتن دفاعه بعدد من اللاعبين في مقدمتهم إسماعيل الحافظ وغيره من اللاعبين المؤثرين كمحمد شعبان من الوثبة وجابر خطاب من المحافظة، ولاعب المنتخب الأولمبي أحمد البصير من جاره النواعير، وهذا الترميم جعل من صفوف الفريق كاملة إلى حد ما.
طموح الطليعة تحقيق الفوز ليعوض البداية العرجاء، وهو يصطدم بطموح الشرطة أيضاً الذي يريد تعزيز بدايته الجيدة، المشكلة في كلا الفريقين تكمن بالدفاع، فحتى الآن لم نلمس تنظيماً دفاعياً بالفريقين ما يجعلهما عرضة لخطورة المهاجمين بشكل دائم.
التوقعات بشكل عام تصب في مصلحة الطليعة لأسباب الأرض والجمهور، والشرطة قادر على تغيير المفاهيم والتعادل قد يكون سيد الأحكام كما حدث في غياب الدوري الماضي عندما تعادلا بهدف لمثله سجل الشرطة أولاً عبر أحمد الأسعد وعادله متأخراً مهاجم الطليعة مروان صلال، أما مباراة الذهاب فقد حسمها الشرطة لمصلحته بهدفي مازن علوان ومحمد العبدو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن