رياضة

الكرامة ينهي عقدة الوحدة ويعتلي القمة

| حمص- هاني سكر

ثأر الكرامة لسقوطه بنهائي الكأس وحقق فوزاً مثيراً على الوحدة بهدفين نظيفين في مباراة أظهر فيها أصحاب الأرض مستواهم الحقيقي على عكس لقاء الكأس.
مدرب الوحدة الشعار أجرى 6 تغييرات على التشكيلة التي خاضت النهائي مبقياً الحمدكو والأزهر والعلي على الدكة في حين أراح مدرب الكرامة تركاوي وعوض الحارس رحال ببديله مارديني.
الكرامة سيطر من البداية وحاول التسجيل من حرة مباشرة للمصري أوقفها إبراهيم بصعوبة قبل أن يبعد محاولة أخرى لخليل لكن ريفا عبد الرحمن نجح بإنهاء تمريرة من السقي مطلقاً تسديدة مقوسة بالزاوية البعيدة ليعلن عن افتتاح التسجيل «د23»، بعد الهدف واصل الكرامة محاولاته فحرم إبراهيم عبد الرحمن من استثمار شبه انفراد ليبدأ بعدها مسلسل المحاولات الوحداوية عبر الأومري ومصطفى لولا أن تألق مارديني كان كافياً لإنقاذ الشباك والحفاظ على التقدم.. في الثاني زاد الوحدة من ضغطه مع دخول شعيب العلي مبكراً لكن مارديني تألق بإيقاف محاولة جديدة للأومري الذي عانى من رقابة مهدي الحاج الممتازة في حين ألغى الحكم هدفاً لمصطفى بداعي التسلل قبل أن يسارع الشعار بتحريك المزيد من الأوراق بإشراك رافع والأسعد.
كثافة الوحدة الهجومية لم تكُن مفتاح النتيجة بل على العكس نجح علي خليل وحده بتغيير مسار اللقاء حين تلاعب بكلاسي ووضع الكرة بقوة بالزاوية القريبة ليسجل الهدف الثاني «د80» مشعلاً المدرجات الزرقاء وبوقت لم تشهد فيه الدقائق الأخيرة على فرص حقيقية كانت شاهدة على أحداث درامية فبعد احتكاك وسقوط مشترك بين باسل مصطفى ومحمد قدور قرر الحكم طرد الأخير قبل أن يوجه الحمراء لمهدي الحاج بسبب ضربه مصطفى من دون كرة ليكمل الكرامة الوقت بدل الضائع بتسعة لاعبين دون أن ينجح الوحدة باستغلال الموقف لينتهي اللقاء على ثنائية كرماوية رفع من خلالها النسور رصيدهم لست نقاط أما الوحدة فبقي من دون أي نقطة.
آراء المدربين:
مصطفى رجب (الكرامة): فخور جداً بما قدمه اللاعبون لكني آمل إلا نرفع سقف الطموحات كثيراً مازلنا بالبداية وينتظرنا الكثير من العمل.
أحمد الشعار (الوحدة): لم يكُن التحكيم بالمستوى المطلوب ويبدو أن الحكم أراد تعويض خسارة الكأس للكرامة وتفادى الكثير من الحالات!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن