الأولى

سفير الصين من منين: مليون دولار لتنفيذ مشاريع في البلدة

| وكالات

أعلن السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين تقديم منحة مالية لبلدة منين بريف دمشق الشمالي مقدارها مليون دولار لتنفيذ عدد من المشاريع تشمل تبديل شبكة المياه إضافة إلى تقديم خدمات طبية عديدة، مشيراً إلى أن المنحة تعبير عن الصداقة بين الصين وسورية.
وزار تشيانجين أمس مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر، عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية في البلدة، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، واطلعا على مركز توزيع السلل الغذائية والصحية والأدوات الخاصة بالمطابخ التابعة للهلال الأحمر، إضافة إلى فرن البلدة وشبكة المياه الجديدة والمطبخ الخيري لوجبات المهجرين.
وعبر السفير الصيني عن ثقة بلاده بقدرة سورية على إعادة الحياة الطبيعية إلى كل المناطق مشدداً على ضرورة تقديم الدول الصديقة والحليفة الدعم والمساعدة من أجل ذلك.
بدورها أكدت غاسر أن «اللجنة لن تتوانى عن تقديم المساعدة طالما بقي هناك أشخاص بحاجة إلى ذلك»، مشيرة إلى تقديم السلل الغذائية والصحية للمهجرين ومولدة كهربائية وخزان مياه كبير للفرن وتبديل شبكة المياه القديمة إضافة إلى زيادة عدد وجبات المطبخ الخيري، لافتة إلى أن منين استقبلت أعدادا كبيرة من المهجرين من عدة محافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن