سورية

الدفاع الروسية: أسلحتنا ومعداتنا أثبتت فعاليتها

| وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مستوى أداء الأسلحة والمعدات العسكرية التي يستخدمها عسكريوها خلال العمليات ضد الإرهابيين في سورية أعلى من المتوسط بالنسبة للقوات المسلحة الروسية. وقال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، بحسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء: «لقد أكسبنا الصراع السوري خبرات جيدة جداً في تنظيم صيانة الآلات، والحفاظ على دورة حياتها. إن مستوى أداء الأسلحة والمعدات العسكرية في سورية أعلى بكثير من المتوسط بالنسبة للقوات المسلحة، الذي يتحدث عن مسؤولية مجمع التصنيع الدفاعي عن منتجاته».
وأضاف بوريسوف: إن الصراع السوري أصبح ميدانا مهماً لاختبار خصائص الأسلحة، ولاسيما الأسلحة الجديدة من ناحية الوضع القتالي، إلى جانب الظروف المناخية الصعبة، واختبار قوة المعدات التقنية.
ورأى أن «هذا لا يمكن فعله في الميادين العسكرية التقليدية، لذلك نحن نحاول تمرير تقريبا جميع العينات الجديدة من خلال العملية في سورية».
وأشار بوريسوف إلى أنه تم تنظيم عمل نظامي وثيق مع ممثلي الصناعة، «إنهم في حميميم، لديهم أطقم الصيانة الخاصة بهم، والتي تسمح، إذا لزم الأمر، لإجراء التعديلات اللازمة في تصميم الأسلحة». واختتم بوريسوف بالقول: «على الرغم من أنها بقعة ساخنة، كما تعلمون (…) فقد تلقينا خبرة ممتازة في مجال الخدمات اللوجستية لأعمال الصيانة والإصلاح».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن