شؤون محلية

الحسن لـ«الوطن»: البعض يحاول التخلص من النفايات في بردى … «الصيادلة» والإدارة المحلية» تعقدان اليوم ندوة عن السلامة الكيميائية والدوائية

| محمد منار حميجو

أكد نقيب صيادلة سورية محمود الحسن عقد ندوة بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة حول السلامة الكيميائية والدوائية، معتبرا أنها تأتي في إطار التشاركية العملية بين النقابة والوزارة.
وفي تصريح خاص لـ»الوطن» أوضح أن الهدف من الندوة هو تبادل الخبرات في مجال الإدارة المتكاملة للمواد الأولية الكيميائية بما فيها التعامل الآمن معها والتخلص من نفاياتها الناجمة عن التصنيع في المعامل الدوائية، مضيفاً: وفقاً للأنشطة البيئية المدرجة في أنظمة الجودة العالمية والتي تحقق صحة للمواطن وسلامة البيئة.
وأكد الحسن أن هذه النفايات لها خطورة كبيرة جداً ولذلك كان لابد من عقد هذه الندوات لتوعية المواطن أولاً إضافة إلى وضع طريقة للتخلص من النفايات التي تنتجها المعامل، مضيفاً: لاحظنا أن هناك تلوثاً في بعض الأماكن لذلك نحاول توجيه الأنظار إلى ذلك.
وأشار إلى أن هناك البعض يحاولون التخلص من النفايات في نهر بردى وهذا الأمر غير معقول لأنه في النهاية يؤدي إلى التلوث وبالتالي من الممكن أن تتلوث مياه الشرب على مدار السنين.
وأوضح الحسين أن هذه النفايات تجمع وتتلف من قبل وزارة الإدارة المحلية وفق الشروط العالمية وبهدف نشر التوعية حياله، مؤكداً أن الهدف في النهاية تعزيز الثقافة المجتمعية في كيفية التعامل الأمثل مع الأدوية المنتهية الصلاحية وطرق تصريفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن