مجزرة للتحالف السعودي بغارات على سوق شعبية في صعدة شمال اليمن

استشهد 29 يمنياً وأصيب 28 آخرون صباح أمس الأربعاء في مجزرة جديدة لطيران العدوان السعودي بعد استهدافه بغارة سوق الليل بمديرية سحار بمحافظة صعدة.
وقال مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن طيران العدوان شن غارة على منطقة مكتظة بالعمال وأصحاب البسطات والمحال التجارية وسط سوق الليل ما أدى إلى استشهاد 29 مواطناً وإصابة 28 آخرين بجروح خطرة. وكان طيران العدوان السعودي استهدف الثلاثاء شاحنتين مدنيتين في الجوف ما أدى إلى استشهاد يمنيين اثنين وإصابة آخرين. ويقود النظام السعودي عدواناً على اليمن منذ الـ26 من آذار 2015 ويستخدم أسلحة أميركية محرمة دولياً ارتكب بها سلسلة من المجازر إضافة إلى فرضه حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على اليمن ومنع وصول أي مساعدات غذائية وطبية إليه.
ميدانياً، أفاد مصدر عسكري باندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى في أطراف مديرية نهم شمال شرق صنعاء. وأضاف المصدر: إنّ الجيش واللجان صدّا عدة زحوفات لقوات هادي على مناطق المنارة والقرن والصافح ويام بأطراف المديرية. وفي هذا الإطار، أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح أكثر من 180 عنصراً من قوات هادي خلال صد الزحوفات، بينهم قائد لواء حفظ السلام وأركان حفظ السلام في محور نهم، كما قتل قائد الكتيبة الأولى في اللواء 139 إدريس الدميني.
وتأتي المواجهات في ظل إسناد جوي مكثف للتحالف السعودي على الأرض، حيث استهدفت بغارة جوية منطقة المجاوحة، بعد ساعات من استهداف مقاتلات التحالف السعودي منازل لمواطنين في منطقتي ضبوعة ورمادة بالمديرية.
وفي تعز جنوب اليمن، طهّر الجيش واللجان الشعبية موقع جبل القوز بالكامل في منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوب تعز.
وفي سياق متصل، سقط قتلى وجرحى من قوات هادي أثناء عملية التطهير، كما أفاد مصدر عسكري يمني بقصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات آليات قوات هادي جنوب مديرية موزع جنوب غرب تعز.
كما استمرت طائرات التحالف السعودي بشن ضرباتها الجوية، باستهداف محطة لتعبئة الغاز بمديرية حوث بعمران شمال اليمن بغارة جوية. هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 7 غارات جوية على مديريتي كتاف وباقم بصعدة وامتدت لتضرب مديريتي حرض وميدي بسلسلة غارات جوية متفرقة بحجة غرب اليمن.
وفي ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع الشرفة ورقابة السديس بنجران، كما استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في رقابتي مجازة وأسعر بعسير السعودية.
كما شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على جبل الدود بجيزان والذي يقع تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية.
(سانا- الميادين– سبأ– أ ف ب)