عربي ودولي

أغلبية الروس واثقون بقدرة جيشهم على التصدي للتهديدات الخارجية .. موسكو تستخدم الأقمار الاصطناعية للرقابة على الصواريخ الأميركية

أعلن الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن موسكو شددت إجراءات الرقابة على الصواريخ الباليستية الأميركية وبخاصة الصواريخ التي تحملها الغواصات.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن غيراسيموف قوله لمسؤولي وزارة الدفاع الروسية إن «روسيا أطلقت 55 قمراً صناعياً عسكرياً خلال الأعوام الخمسة الماضية ما أتاح تشديد الرقابة على أماكن إطلاق الصواريخ الباليستية ووجود الغواصات الأجنبية»، لافتاً إلى أن مجموعة الأقمار الصناعية العسكرية تزود القيادات العسكرية والسياسية الروسية بالمعلومات اللازمة بهذا الخصوص.
وفي سياق آخر أظهر استطلاع للرأي أجري في روسيا أن أغلبية ساحقة من المواطنين الروس واثقون بقدرة جيشهم على الدفاع عن البلاد في حال وجود تهديد خارجي.
وأوضح موقع «روسيا اليوم» أن نتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز بحوث الرأي العام (فسيوم) بالاشتراك مع وكالة «سبوتنيك» ونشرت أمس أظهرت أن 93 بالمئة من الروس أعربوا عن ثقتهم بأنه إذا كان هناك تهديد حقيقي من بلدان أخرى فإن الجيش الروسي قادر على حماية البلاد.
وأشار 86 بالمئة من المشاركين إلى فعالية التدابير الرامية إلى تحسين مستوى الدفاع عن روسيا معربين عن اعتقادهم أن هذه المستويات ازدادت خلال السنوات القليلة الماضية.
واعتبر المدير العام لمركز بحوث الرأي العام في جميع أنحاء روسيا قسطنطين أبراموف أن هذه النتائج تبين أن «الجيش في نظر المجتمع الروسي اليوم هو واحد من أكثر المؤسسات الحكومية التي تحوز الثقة والمرحب بنشاطها».
وأجري استطلاع الرأي في تشرين الأول الماضي وتم خلاله إجراء مقابلات مع 1200 شخص بوساطة الاتصالات الهاتفية.
من جهة ثانية أعلن الجنرال ديميتري بولغاكوف نائب وزير الدفاع الروسي أمس أن «خلال فترة الخمس سنوات من عام 2012 إلى عام 2017 تم إمداد القوات المسلحة بأكثر من 25 ألف قطعة من المدرعات والسيارات الجديدة إضافة إلى 4 آلاف قطعة حديثة من الأسلحة الصاروخية والمدفعية ما سمح لروسيا بأن تصبح بلداً يملك أكبر عدد من الدبابات وعربات قتال المشاة وراجمات الصواريخ».
وكالات

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock