شؤون محلية

مدير حماية المستهلك لـ«الوطن»: لا مبرر لارتفاع الأسعار في مشروع دمر وضاحية قدسيا

| الوطن

ارتفاع أسعار السلع والمواد في بعض المناطق كمشروع دمر وضاحية قدسيا يدفع بعض الأهالي إلى التبضع من مناطق الجوار فعلى سبيل المثال تزيد أسعار الخضار والفواكه في الضاحية ثلاثة أضعاف عن مثيلها في قدسيا، ويصل سعر كيلو لحم الغنم إلى 6000 ل.س.
خلال جولة «الوطن» كانت دوريات تموين ريف دمشق تجول في قدسيا وتراقب الأسعار ليفاجأ التموين بالواقع وخاصة في مسار اللحوم، والتزام المحلات التجارية والخضار وغيرها بالتسعيرة وإعلان الأسعار، وخلال 6 ساعات متواصلة من جولة التموين على الأسواق وبشكل مكثف تم تسجيل 7 ضبوط تموينية فقط منها ضبط لمواد منتهية الصلاحية.
«الوطن» نقلت شكاوى المواطنين لمدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسام نصر اللـه الذي وعد بتسيير دوريات فوراً إلى كل مشروع دمر وضاحية قدسيا لضبط أي مخالفات في الأسعار.
ونفى نصر لله وجود أي مبرر لارتفاع أسعار المواد في مشروع دمر وضاحية دمر عن مثيلاتها في باقي المناطق، مؤكداً أن السبب وراء ذلك هو طمع وجشع التجار.
بدوره مدير تموين ريف دمشق لؤي السالم أكد لـ«الوطن» أن ضابطة التموين تولي اهتماماً لجميع مناطق ريف دمشق دون استثناء، مشيراً إلى تنظيم عدد من الضبوط في ضاحية قدسيا حول عدمِ التزام الباعة بالأسعار المحددة ومنها اللحوم، وضبوط عدم إعلان أسعار لكثير من محلات الخضار والفواكه، إضافة لأخذ عينات غذائية للتحليل المخبري، ووعد السالم بتكثيف المديرية لدورياتها في ضاحية قدسيا بمزيد من الرقابة والتشديد والإغلاقات الإدارية لكل مخالف.
أما عن دور صالات السورية للتجارة الموجودة في ضاحية قدسيا في تلبية احتياجات المستهلكين، أوضح مدير السورية للتجارة أحمد الحناوي لدى فرع ريف دمشق للوطن وجود ثلاث صالات في ضاحية قدسيا، أسعارها موحدة ومعلنة وأقل من أسعار. السوق، ويتوافر فيها المواد الغذائية كافة، ومنها صالة مخصصة للخضار والفواكه واللحوم، تبيع مباشرة للمواطنين.
وعن ارتفاع أسعار بعض المواد لدى صالات المؤسسة عن مثيلاتها في السوق أوضح الحناوي أن تحديد أسعار المواد يتم خلال الاجتماعات الدورية للجان التسعير لدى المؤسسة وأن أي فروق في الأسعار تتم إعادة النظر فيه وتصحيحه عبر هذه اللجان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن