عربي ودولي

مقتل 11 إرهابياً في مداهمة شمال سيناء … غضب مصري من وزيرة إسرائيلية طالبت بدولة فلسطينية في سيناء

طلبت الخارجية المصرية توضيحات من الخارجية الإسرائيلية حول تصريحات وزيرة «المساواة الاجتماعية» الإسرائيلية جيلا جملئيل التي قالت فيها إنه «لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء».
وأعلنت جملئيل، الموجودة في مصر للمشاركة في مؤتمر نسائي تابع للأمم المتحدة، أن أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء، بحسب ما أفادت القناة الإسرائيلية الثانية الإثنين.
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن الخارجية المصرية طلبت بشكل رسمي من نظيرتها الإسرائيلية توضيح تلك التصريحات، مشيرة إلى أن مصر عبّرت عن طريق سفيرها في تل أبيب حازم خيرت، عن غضبها الشديد إزاء تلك التصريحات، خلال اتصالات مع كبار المسؤولين بالخارجية الإسرائيلية.
ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي في وزارة الخارجية قوله إن تلك التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة، ولا تعكس سياستها، مشيراً إلى أنه تم امتصاص ردة فعل الغضب المصرية.
وفي سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 11 إرهابياً وضبط آخرين في إطار حملة أمنية شمال سيناء.
وذكرت الوزارة أنه تمّ استهداف وكرين في مدينتي الإسماعيلية والعاشر من رمضان، لتخزين الأجهزة والمعدات المُعدة للتهريب لشمال سيناء، حيث عُثر فيهما على 238 جهازاً لاسلكياً.
وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد تحرك لبعض قيادات المجموعات الإرهابية في شمال سيناء، يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد، فضلاً عن تكليف بعضهم بتوفير وسائل الدعم اللوجيستي لعناصر الرصد والتنفيذ.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، أنّ «القوات الأمنية حاصرت إحدى المزارع بمنطقة جلبانة في محافظة الإسماعيلية، حيث عناصر إرهابية»، وأشارت إلى أنّ هؤلاء «قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات الأمنية بكثافة، الأمر الذي دفعها للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع 11عنصراً والعثور على العديد من المضبوطات».

الميادين- وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن