الصفحة الأخيرة

فوائد جمة للخرشوف

| وكالات

توضع القيم الغذائية للخرشوف على رأس قائمة الخضراوات المفيدة لضبط الوزن والسكري، وتغذية القلب والشرايين بالمعادن. ويعد من أغنى الخضراوات بالألياف، والمغذيات الأساسية. يمتاز الخرشوف بأنه من الخضراوات منخفضة السعرات، لذلك يوصي خبراء التغذية بتناوله من أجل إنقاص الوزن. تحتوي الحبة متوسطة الحجم على 64 سعرة حرارية فقط. وبحسب التوصيات التغذوية يمكن للنساء الحصول على 2200 سعرة حرارية والرجال 2700 سعرة حرارية يومياً من دون زيادة الوزن.
كما تفيد التوصيات بأن يكون عدد السعرات الحرارية في وجبة الغداء بين 500 و700 سعرة، لذلك يمكن تناول عدة حبات من الخرشوف من دون قلق على الرشاقة.
وتحتوي حبة متوسطة الحجم على 14.3 غراماً من الكربوهيدرات، و10.3 جرامات من الألياف، ويساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف على تجنب أمراض القلب والشرايين، والسكري، والسكتة الدماغية، وأمراض الجهاز الهضمي، والبدانة. وتفيد التوصيات بتناول 14 غراماً من الألياف لكل 1000 سعرة حرارية.
كما يحتوي الخرشوف على القليل من البروتين والدهون، فالحبة متوسطة الحجم منه توفر 3.5 غرام من البروتين، وغراماً واحداً فقط من الدهون. ويمكنك تحسين نوع وكم الدهون بإضافة زيت الزيتون إلى الخرشوف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن