اقتصاد

1.2 مليار ليرة لإعادة الاتصالات والإنترنت إلى ريف حلب

| الوطن

كشف مدير الشركة السورية للاتصالات في حلب مصطفى المصري لـ«الوطن» عن المبالغ المالية التي تم صرفها لإعادة خدمات الاتصالات والإنترنت لريف حلب الشرقي والبالغة أكثر من 1.18 مليار ل.س، وذلك من خلال العقد الموقع مع جهة حكومية إنشائية.
وبيّن المصري أنه تم البدء بتنفيذ مضمون العقد الذي تم إنجاز أكثر من 40 بالمئة منه من الأعمال اللازمة، موضحاً أنه تم تركيب 4 وحدات (أونا) مزودة للإنترنت في مناطق المعمورة وحميمة ومحطة معالجة المياه في الحبوبة مجمع حطين، إضافة إلى إعادة تأهيل مراكز خدمة وحداتها تابعاً لمحافظة الرقة.
وبالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي في الريف وخروج الشبكة الكهربائية عن الخدمة قال المصري: تم تأمين مجموعات توليد كهربائية احتياطية لجميع المراكز، إضافة إلى الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية حالياً ريثما يتم إيصال التيار الكهربائي للريف.
وبيّن المصري أن الخطة التنفيذية للعقد تهدف إلى تشغيل أكثر من 12 ألف خط مزودة بالإنترنت في مراكز دير حافر وكويرس– أبو جبار– مسكنة شرق– الخفسة- رسم الحرمل– دب عفتان التابع إدارياً للرقة.
وأكد مدير الاتصالات أن الانتهاء من التنفيذ سيكون في نهاية الشهر الأول من العام القادم، وبشكل خاص بعد التوجيه بالإسراع في التنفيذ والاهتمام الوزاري والحكومي بضرورة إعادة الخدمات والاتصالات إلى المنطقة.
وعلى صعيد آخر قال: تمت إعادة تأهيل أحد المراكز المهمة الحديثة مركز الأنصاري الذي وصلت فيه نسبة إنجاز الأعمال ما يزيد على 70 بالمئة تقريباً، لافتاً إلى أنه سيتم تركيب أكثر من 4500 خط جديد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن