رياضة

نيس واصل صحوته بالليغ آن … فوز كبير لمرسيليا ومتأخر لليون

| الوطن

لم يطرأ أي تغيير على ترتيب فرق المقدمة في الدوري الفرنسي عقب فوز مرسيليا المريح على سانت إيتيان في قمة الجولة السابعة عشرة بثلاثية نظيفة وفوز ليون الصعب على الصاعد أميان بهدفين لهدف وكان موناكو فاز بدوره على تروا في وقت سابق ليصل الثلاثة إلى النقطة 35 ويتقدم ليون بفارق الأهداف في مركز الوصافة ومازال سان جيرمان يتصدر بفارق مريح وهو الذي استعاد نغمة الفوز بدوره على حساب ليل.

تعددت الأسباب
لم يفوت مرسيليا فرصة استضافته لسانت إيتيان ليضيف ثلاث نقاط جديدة تبقيه ضمن صراع الوصافة اللاهب فبعد تقدمه بهدف بالشوط الأول عبر جيرمان استغل طرد لاعب الضيوف رونيل مطلع الشوط الثاني ليلعب براحة أكبر، فعزز جيرمان التقدم قبل أن يختتم أوكامبوس الفوز الصريح الذي حمل الرقم خمسة في فيلدروم والخامس الذي يسجل فيه لاعبوه 3 أهداف على الأقل ليصل مرسيليا مباراته الثانية عشرة من دون خسارة على تلقى سانت إيتيان هزيمته الخامسة في 8 جولات أخيرة دون فوز واهتزت شباكه للمرة الخامسة بثلاثة أهداف على الأقل.
وفي ملعب أميان كان صاحب الأرض قريباً من إسقاط ليون عندما تقدم عليه بهدف غاكبي إلى وقت متأخر قبل أن يدرك الشاب حسام عوار التعادل (79) وفي الدقيقة الأخيرة سنحت فرصة حسم الأمور لأميان إلا أن غاكبي أهدر ركلة جزاء فعاد عوار ليخطف النقاط الثلاث في الوقت البديل ليسجل ليون فوزه السادس خارج أرضه بينما هي الخسارة الثالثة لأميان في ملعبه والأولى عندما يسجل من أصل ثماني هزائم.
وبالسيناريو ذاته حقق نيس الفوز على أرض نانت فنجح بالوتيللي بتسجيل هدف الفوز بطريقة جميلة قبل ربع ساعة من النهاية ليواصل فريقه صحوته محققاً الفوز الثالث على التوالي والثالث خارج أرضه وكلها بفارق هدف.

نتائج الأسبوع 17
سان جيرمان × ليل 3/1، أميان × ليون 1/2، موناكو × تروا 3/2، مرسيليا × سانت إيتيان 3/صفر، نانت × نيس 1/2، بوردو × ستراسبورغ صفر/3، تولوز × كان 2/صفر، أنجيه × مونبيلييه 1/1، غانغان × ديجون 4/صفر، ميتز × رين 1/1.

حصيلة فرنسية
• تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 8 انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وأربعة من دون رد فسجل 31 هدفاً منها اثنان بالخطأ وهدف من علامة الجزاء وأهدر سيرج غاكبي (أميان) ركلة ثانية.
• 42 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 9 في مباراة موناكو × تروا على حين لم تشهد مباراة غانغان × ديجون سوى حمراء يتيمة فطرد لاعب الأخير أسامة الحدادي ومثله لاعب سانت إيتيان رونيل.
• لم يطرأ أي تعديل على صدارة الهدافين فبقيت بحوزة كافاني برصيد 17 هدفاً يليه فالكاو بـ15 ثم ثنائي ليون ماريانو دياز ونبيل فقير بـ12 و11 هدفاً على التوالي ونيمار وبالوتيللي بـ9 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن