شؤون محلية

مهرجان الوادي قيد الجريان

 فادي بك الشريف :

انتخبت غرفة سياحة المنطقة الوسطى (حمص وحماة) أعضاء مجلس إدارتها وذلك بحضور محافظ حمص طلال البرازي الذي أشرف على العملية الانتخابية، وأكد رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات المهندس زهير ارضروملي حسن سير العملية الانتخابية لافتا إلى عودة أصحاب المنشآت السياحية إلى عملهم وتنفيذ دعوات الوزارة بضرورة ضخ دماء جديدة في القطاع السياحي ونقل همومه ومشاكله إليها من أجل تذليلها وحلها.
وفي السياق تنظم وزارة السياحة عدة فعاليات حيث يستعد نادي السيارة السوري لإطلاق المرحلة الأولى من سباقات السرعة 2015 على حلبة زمان الخير طريق المطار غداً الجمعة برعاية وزارة السياحة.
ويعتبر هذا السباق هو السباق الأول من بطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة 2015 حيث تضم البطولة ثلاثة سباقات سرعة تقام تمشياً مع نظام الرياضة الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للسيارات.
كما تنطلق برعاية وزير السياحة فعاليات مهرجان (صيف السويداء بيجمعنا) في الفترة بين 1-5 آب /2015 بمشاركة العديد من المغتربين وفعاليات شبابية وأهلية في السويداء.
ويفتتح المهرجان السبت الواقع في 1/8/2015 في ساحة قيصرية شقا الأثرية ويشمل مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية والنشاطات والمسابقات الرياضية والثقافية الموزعة على عدة مناطق وأسواق تسوق وغيرها.
وينطلق في الفترة بين 2 و6 أب القادم مهرجان الوادي متضمناً فعاليات سياحية وثقافية وفنية واجتماعية ورياضية ومتنوعة على مدى 5 أيام في منطقة وادي النضارة التي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في سورية.
المهرجان الذي يقام سنوياً والذي عاد مع عودة الأمان لمحافظة حمص بفضل تضحيات الجيش العربي السوري يهدف إلى تعزيز وإبراز الثقافة السياحية العالية المتجذرة لدى أهالي قرى وادي النضارة وزرع البسمة على وجوه السوريين وخاصة الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن