سورية

طهران: أحبطنا المؤامرة في سورية والعراق

| وكالات

أكدت طهران أنها ساهمت في إجهاض مؤامرة العدو التي كان يخطط لها في سورية والعراق، واستطاعت إحباطها، في حين اعتبر المحلل الأمني والعسكري التشيكي لوكاش فيسينغر أن سورية انتصرت في حربها على الإرهاب.
ونقلت قناة «العالم» الإيرانية الإخبارية عن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي خلال جلسة عقدها مع كتلة الدفاع والاقتدار الوطني في مجلس الشورى الإسلامي قوله أمس: «إن إيران ساهمت في إجهاض مؤامرة العدو في سورية والعراق»، مضيفاً: «كنا نعلم أنه لو استطاع داعش السيطرة على سورية والعراق، فإنه سيهدد إيران على المدى البعيد، وبحمد اللـه فقد استطعنا أن نحبط هذه المؤامرة بنجاح».
ولفت أمير حاتمي إلى أن وزارة الدفاع لن تتوانى عن أي مسعى وجهد لزيادة القدرات الدفاعية للبلاد، وقال: «مطمئنون إلى أن نواب البرلمان سوف سيواصلون دعمهم لوزارة الدفاع من أجل زيادة القدرات الدفاعية للبلاد».
وتقدم إيران دعماً للجيش العربي السوري في حربه ضد التنظيمات الإرهابية التي تدعمها بعض الدول العربية الإقليمية والأوروبية، من خلال إرسال مستشارين عسكريين، فضلاً عن تقديمها مساعدات إنسانية للشعب السوري.
من جانبه أشار فيسينغر في حديث لموقع «أوراق برلمانية» الإلكتروني، ونقلته وكالة «سانا» للأنباء أمس، إلى أن الدعم الذي قدمته روسيا لسورية خلال هذه الحرب جعل موسكو أيضاً في عداد الدول التي انتصرت، ولاسيما أنها تمارس «سياسة براغماتية ناجحة على الصعيد الخارجي».
وحول الوضع في اليمن، اعتبر فيسينغر أن أنظمة الخليج أرادت أن «تظهر تأثيرها ونفوذها عبر حربها على هذا البلد غير أنها أخفقت في ذلك، بل أظهرت فشلها الذريع بشكل واضح».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن