عربي ودولي

شهداء وجرحى في غارة سعودية على محطة وقود غرب اليمن … البخيتي: الشراكة بين أنصار الله والمؤتمر لها مستقبل كبير

أكد القيادي في حركة أنصار الله محمد البخيتي أن دول عدوان التحالف السعودي فشلت في إحداث الفتنة بين حزب المؤتمر الشعبي وحركة أنصار الله.
وأضاف البخيتي: إنّ «الشراكة بين أنصار الله والمؤتمر لها مستقبل كبير في مواجهة العدوان، وفي الانتخابات المقبلة»، مشيراً إلى أن «محاولات السعودية والإمارات لإحداث تحالفات جديدة في اليمن لم تنجح، وقد عبّروا عن فشلهم».
ونوّه القيادي في أنصار الله أنّ العلاقات مع حزب الإصلاح لم تقطع، والاتصالات مستمرة بين القيادتين، موضحاً أن الحزب في حالة انقسام، بعضهم مع الإمارات والقسم الآخر ضد العدوان.
ويأتي كلام البخيتي عقب تصريحات للقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي والتي قال فيها إنّ المؤتمر الشعبي لن يكون إلى جانب العدوان على الشعب اليمني، وتَمنّى الإسراع في إجراءات الإفراج عن المحتجزين والمعتقلين خارج إطار الدستور وأن يتم تطبيع الحياة العامة وأن يعود الجميع للعمل صفّاً واحداً في وجه العدوان.
إلى ذلك قصف الجيش اليمني واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمّعات للجنود السعوديين في جبل العزة، بالتزامن مع استهداف مواقع الجيشين السعودي والسوداني في رقابة الهنجر وجبل سَبَحْطل ومدينة الرّبوعة ومنفذ علب الحدودي بعسير السعودية، في حين سقط 28 شهيداً وجريحاً بحصيلة غير نهائية لغارات التحالف السعودي على محطة وقود جنوب الحديدة غرب اليمن.
وكان استشهد 7 مدنيين وجُرح 10 آخرون بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في منطقة الجُعدة بمديرية ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجة.
وعند الحدود اليمنية– السعودية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي إثر عملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة الطلعة.
في غضون ذلك استهدف الجيش اليمني واللجان تعزيزات للجنود السعوديين بصواريخ الكاتيوشا في موقع الطلعة، كما شنّوا عملية هجومية مماثلة على مواقع الجيش السعودي في تبة الخشباء قبالة منفذ لخضراء الحدود، وقد أسفرت العملية عن قتلى وجرحى في صفوفهم في نجران السعودية.
وقصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمّعات للجنود السعوديين في جبل العزة، بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية سعودية بقذيفة آر بي جي في تلّة الرمضة، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في وادي جاره بجيزان السعودية.
هذا وقصف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع الجيشين السعودي والسوداني في رقابة الهنجر وجبل سَبَحْطل، كذلك طال القصف مواقع الجنود السعوديين مدينة الرّبوعة ومنفذ علب الحدودي بعسير السعودية. إلى ذلك، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة آل الصيفي ومزرعة مواطن في منطقة الطلح في مديرية سحار، امتداداً إلى مديرّيتَيْ الظاهر وكِتاف الحدوديّتين في محافظة صعدة شمال اليمن.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن