عربي ودولي

مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين في هجوم على سفارة النيجر في مصر

قالت وزارة الداخلية المصرية أمس الأربعاء: إن مجنداً بالشرطة قتل وأصيب ثلاثة أشخاص آخرون بينهم شرطيان عندما فتح مسلحون في سيارة النار على رجال شرطة مكلفين حراسة سفارة النيجر بالجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة.
وذكرت الوزارة في بيان نشر على صفحتها على موقع فيسبوك: «في نحو الواحدة من صباح اليوم (أمس) قام مسلحون في سيارة ملاكي (خاصة) بإطلاق أعيرة نارية تجاه قوة الحراسة المعينة لتأمين سفارة النيجر بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة».
وأضافت: إن الهجوم «أسفر عن استشهاد مجند وإصابة فرد شرطة ومجند والمدعو إيهاب كمال عبد العزيز موظف أمن بالسفارة».
ولم تعلن أي جهة حتى إعداد هذا الخبر مسؤوليتها عن الهجوم وهو الثاني الذي يستهدف مقر بعثة دبلوماسية أجنبية في مصر هذا الشهر.
ويوم 11 تموز قتل شخص وأصيب عشرة أشخاص عندما انفجرت سيارة ملغومة أمام القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة. وأعلنت جماعة ولاية سيناء المتشددة التي تتمركز في سيناء وتتبع تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم.
وألحق هذا الهجوم أضراراً بالغة بمبنى القنصلية وأثار مخاوف من إمكانية أن يفتح الإرهابيون جبهة جديدة على الأجانب.
وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في منطقة شمال سيناء المضطربة في هجمات لإرهابيين يسعون للإطاحة بالحكومة منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه. وامتد نطاق العنف ليشمل القاهرة ومناطق مختلفة من البلاد.
وتتهم الحكومة جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء أعمال العنف التي تشهدها البلاد ولا تفرق بينها وبين إرهابيي سيناء لكن الجماعة تنفي تورطها في العنف وتقول إنها ملتزمة بالسلمية إزاء ما تصفه بالانقلاب العسكري على مرسي.
في سياق متصل ألقت قوات الأمن المصرية القبض على سبعة أشخاص بتهمة حيازة منشورات والتحريض على الشغب والعنف بمحافظتي الغربية وأسوان.
ونقل موقع «بوابة الأهرام» عن مدير المباحث الجنائية بمحافظة الغربية قوله: إنه «تم ضبط ستة من إرهابيي الإخوان لاتهامهم بالتحريض على الشغب والعنف والتظاهر من دون تصريح وبحوزتهم منشورات محرضة على ذلك».
من جهته ذكر موقع «اليوم السابع» أن مباحث أسوان بالتنسيق مع فرع الأمن الوطني ضبطت موظفاً منتمياً للإخوان بدائرة مركز نصر النوبة بتهمة التحريض على العنف وإثارة الفوضى.
(رويترز – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن