سورية

الخارجية: اعتداءات كيان الاحتلال لن تحمي الإرهابيين … الجيش يتصدى لـ3 اعتداءات إسرائيلية

| وكالات

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر أمس لـ3 اعتداءات متتالية لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأسقطت عدداً من الصواريخ وأصابت إحدى طائراته، في حين شددت دمشق على أن اعتداءات كيان الاحتلال المتكررة لن تنجح في حماية شركائه وعملائه الإرهابيين.
وقالت القيادة العامة للجيش في بيان نقلته وكالة «سانا»: إن طيران العدو الإسرائيلي قام عند الساعة 2.40 فجر أمس بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى الطائرات.
وأضاف البيان: في الساعة 3.04 كرر العدو الإسرائيلي عدوانه بإطلاق صاروخين أرض أرض من منطقة الجولان المحتل تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وأسقطتهما. وأوضح البيان، أن طيران العدو الإسرائيلي عاود عند الساعة 4.15 عدوانه بإطلاق 4 صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي المحتلة حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.
واعتبر البيان، أن هذا العدوان السافر يؤكد من جديد دعم «إسرائيل» للمجموعات الإرهابية المسلحة ومحاولاتها اليائسة لرفع معنوياتها المنهارة إثر الضربات الموجعة التي تتلقاها في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية والانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش العربي السوري في إدلب.
وتؤكد عشرات التقارير الميدانية والاستخباراتية الارتباط الوثيق بين كيان العدو الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية.
وجددت القيادة العامة للجيش في البيان تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وحملت «إسرائيل» كامل المسؤولية عن تبعاتها، مؤكدة جهوزيتها الدائمة للتصدي لهذه الاعتداءات ومواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبتر أذرع إسرائيل الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.
في الأثناء، اعتبر المتحدث بسام «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية»، أليكسندر إيفانوف، على صفحة القناة على «فيسبوك»، أن «الضربات الإسرائيلية المتكررة على مواقع للقوات الحكومية السورية تقوض الجهود الدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب، كما أنها انتهاك للاتفاقيات الدولية باحترام سيادة الدول».
على خط مواز، قالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: إن هذه الاعتداءات الإسرائيلية تأتي مع بداية العام الميلادي الجديد لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك النهج العدواني الخطير الذي تتبعه «إسرائيل» لتفجير المنطقة وزيادة تعقيد الأوضاع التي تمر بها خدمة لأغراضها في دعم الإرهاب وإدامة احتلالها للأراضي العربية إضافة إلى رفع الروح المعنوية المنهارة للتنظيمات الإرهابية إثر الضربات الموجعة التي تتلقاها جراء رد الجيش العربي السوري على الاعتداءات الغادرة التي نفذتها تلك التنظيمات الإرهابية في منطقة حرستا في الغوطة الشرقية وإطلاقها ما يزيد على 200 من القذائف الصاروخية وقذائف الهاون على أحياء دمشق وضواحيها السكنية.
وشددت الوزارة إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية لم ولن تنجح في حماية شركاء «إسرائيل» وعملائها من التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيما داعش و«جبهة النصرة»، كما لم ولن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن مواصلة الانجازات التي يحققها في مكافحة الإرهاب في الكثير من أنحاء الجمهورية العربية السورية وآخرها في محافظتي إدلب والقنيطرة.
وأشارت الوزارة إلى أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها الصارخة لقرار مجلس الأمن رقم /350/ لعام 1974 المتعلق بفصل القوات ولقرارات مجلس الأمن والصكوك الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب ما كان ليحدث لولا الدعم اللامحدود الذي تقدمه لها الإدارة الأميركية وهو الدعم الذي يوفر لإسرائيل الحصانة من المساءلة ويمكنها من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة بحق شعوب المنطقة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم.
وجددت الوزارة تحذير«إسرائيل» من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها على سورية ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلحة وتحميلها كامل المسؤولية عنها.
كما جددت الوزارة مطالبة مجلس الأمن بإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ودعوته لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لوقف هذه الاعتداءات ومساءلة «إسرائيل» عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن