سورية

تحرير 24 مختطفاً لدى ميليشيات الغوطة دمشق

| وكالات

تم أمس تحرير 24 مختطفاً لدى تلك الميليشيات في منطقة عربين بغوطة دمشق الشرقية، وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر العربي السوري بالتنسيق مع الجهات المختصة لإخراج الحالات الحرجة من مناطق انتشار الميليشيات المسلحة.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، فإنه من بين المفرج عنهم نساء وأطفال ورجال، حيث أكد عدد منهم أنهم خطفوا من كراج العباسيين وتراوحت مدة خطفهم بين 8 أشهر و3 سنوات، موضحين أنه بجهود الدولة وتضحيات الجيش تمكنوا من العودة إلى الحياة مجدداً والتخلص من الهوان الذي تعرضوا له أثناء فترة تواجدهم في سجون التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.
وخلال لقائه بهم في مبنى المحافظة، أكد محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم، أن «العمل مستمر لتحرير جميع المختطفين أينما وجدوا وإعادتهم إلى بلداتهم ومنازلهم»، لافتاً إلى أن هناك اتصالات دائمة تجري مع أكثر من جهة للحفاظ على حياة المختطفين وتحريرهم، وقال: «سنشهد خلال عام 2018 الكثير من الانتصارات والإنجازات ضمن هذا الإطار».
وأوضح إبراهيم، أن «التنظيمات الإرهابية قامت بإحراق ومصادرة جميع الوثائق الثبوتية للمحررين، حيث يتم العمل حاليا على مساعدتهم في الحصول على أوراق ثبوتية بديلة».
يذكر أنه تم أواخر الشهر الماضي تحرير عدد من المختطفين لدى الميليشيات المسلحة، وذلك في إطار تنفيذ اتفاق لإخراج المختطفين والحالات الإنسانية المحتجزة في الغوطة الشرقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن