الأولى

الزخم الميداني يتواصل.. والجيش يدحر «النصرة» في ريفي إدلب ودمشق

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات 

استمر زخم العمليات العسكرية الناجحة التي يقودها الجيش الحربي السوري، وأنجزت مزيداً من التقدم، ودحراً لإرهابيي جبهة النصرة وحلفائها في ريفي إدلب ودمشق الشرقيين.
واستطاع الجيش، بمؤازرة الطيران الحربي، أمس استعادة قريتي الخفة وجعفر بريف إدلب الشرقي وذلك بعد اشتباكات ضارية مع «النصرة»، وفق مصدر إعلامي بيّن لـ«الوطن»، أن «الجيش استهدف مع القوات الرديفة مجموعات إرهابية من «النصرة» حاولت التسلل إلى بلدة أبو الظهور وأردى العديد من مسلحيها وأصاب آخرين إصابات بالغة ودمر لهم عتاداً حربياً».
وفي ريف حماة الشمالي، دك الجيش بصليات من مدفعيته المتمركزة في حلفايا ومحردة ميليشيات مسلحة على محور اللطامنة ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحيها.
في الغضون، جددت الميليشيات المسلحة خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية بريف العاصمة عبر استهدافها بثلاث قذائف هاون مخيم الوافدين السكني، وفق ما نقلت «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة أكد أن الأضرار كانت مادية فقط، ما حدا بوحدات الجيش الرد على هذه الاعتداءات بضربات دقيقة طالت مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير منصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف الميليشيات المسلحة.
في الأثناء، ذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن الجيش استعاد عدة كتل أبنية جنوب وجنوب شرق كراج الحجز في حرستا.
وفي الجهة المقابلة من الغوطة ذكرت مصادر إعلامية معارضة، بأن الجيش استهدف أماكن في بلدة أوتايا بمنطقة المرج حيث تتواجد ميليشيا «جيش الإسلام»، بعدة صواريخ، توازياً مع استهداف مواقع ميليشيا «فيلق الرحمن» في عربين، وعين ترما الواقعة في الأطراف الغربية لغوطة دمشق الشرقية.
على خط مواز، تصدت وحدات من الجيش العاملة بريف اللاذقية الشمالي لهجوم مسلحي «النصرة» على عدد من النقاط العسكرية، حسبما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أوضح أن الهجوم كان «على اتجاه قرية الصراف بناحية الربيعة»، مبيناً أن الاشتباكات أسفرت عن «مقتل 13 إرهابياً وتدمير أسلحة وأعتدة من ضمنها عربات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية وهاون».
وفي ريف حمص، ذكرت مصادر إعلامية، أن «الطيران الحربي استهدف بغارتين آليات لتنظيم داعش» في محيط حميمة بريف المحافظة الشرقي.
في الأثناء أعلنت «القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية» أن الجانب الروسي للجنة الروسية التركية المشتركة الراصدة لخروقات نظام وقف الأعمال القتالية رصد 3 خروقات واحد منها في حلب، و2 باللاذقية خلال 24 ساعة الماضية أمس، على حين سجل الجانب التركي 3 خروقات اثنان بدمشق، وواحد في درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن