عربي ودولي

عملية واسعة للجيش العراقي لتعقب خلايا داعش شرق ديالى

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي أمس الإثنين عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي في قرى ومناطق الندا شرق محافظة ديالى. ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن العزاوي قوله: إن «قوة مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي بمساندة طيران الجيش أطلقت اليوم (أمس) عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا وأوكار داعش في أراضي قرى منطقة الندا». وأضاف: إن «العملية تشمل دهم وتفتيش عدة قرى ووديان أبرزها وادي قزلاقز وقرى الحمايل وكريم الهيمص وذلك في إطار إستراتيجية عمليات دجلة لإنهاء أي نشاط للمجموعات الإرهابية في مناطق ديالى».
وفي سياق آخر أعلنت وزارة النفط العراقية عن بناء مصفاة نفط في ميناء الفاو الذي يتضمن مجمعاً للبتروكيميائيات بمساعدة شركتي باور جاينة، ونركو الصينيتين.
ونقل الموقع الرسمي للوزارة عن المتحدث باسمها عاصم جهاد الأحد، قوله: «إن طاقة المصفاة تبلغ 300 ألف برميل وهي من المشروعات الاستثمارية التصديرية العملاقة في مدينة الفاو في محافظة البصرة جنوبي البلاد، وذلك ضمن خطط الوزارة الرامية للنهوض بقطاعات التصفية والبتروكيميائيات للأغراض التصديرية ما يعزز صادرات العراق ويحقق إيرادات مالية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني». ووفقاً له، تخطط الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية من خلال إقامة مشروعات استثمارية في قطاع التكرير ثم التحول التدريجي إلى بلد مصدر لها.
سانا – واع – روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن