شؤون محلية

«الإدارة المحلية» تتابع موضوع الأرقام

| عبد المنعم مسعود

حصلت «الوطن» على كتاب صادر عن رئاسة مجلس الوزراء تطلب فيه من وزارة الإدارة المحلية التدقيق فيما نشرته صحيفة «الوطن» بتاريخ 10/1/2018 تحت عنوان: (لعبة الأرقام.. 198 مليون ليرة… رقم يتكرر لترحيل عقدي أنقاض).
وتضمن الكتاب الذي حمل توقيع مدير مكتب رئيس الحكومة مظهر يوسف موافاة الرئاسة بالإجراءات المتخذة من الوزارة في هذا الموضوع للعرض على رئيس مجلس الوزراء.
يشار إلى أن «الوطن» كانت قد سلطت الضوء على موضوع عقدي ترحيل أنقاض لمدينة الزبداني، مضمون تقرير محافظة ريف دمشق وما أثاره من تساؤل حول عقدي ترحيل أنقاض في مدينة الزبداني، إذ جاء في التقرير: إن قيمة عقد إزالة أنقاض لثلاثة أحياء بلغت 198 مليون ليرة تعادل إزالة وترحيل حي واحد بمبلغ 198 مليوناً! لتساوي قيمة العقدين أو تثبيتها عند مبلغ معين!
ولفت المقال إلى إجابة رئيس مجلس مدينة الزبداني باسل الدالاتي وتساؤله عن أهمية معرفة المواطن لقيمة العقود وتشابه الأرقام، مسوغاً بأن العقدين لكامل الزبداني وليس لأحياء معينة أو لمكان العمل المخصص، وأن مسألة القطاعات هي مسألة داخلية لتنظيم العمل موضحاً أن حساب الكميات للشركتين اللتين تعودان إلى جهتين مختلفتين يتم عن طريق المكب المشترك لمشروع الترحيل عبر إيصالات يتم على أساسها حساب الكميات.
كما أوضح عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق منير شعبان أن تجزئة العقود إلى أرقام أقل من 200 مليون ليرة تعود لسرعة التصديق عليها من وزير الإدارة المحلية، فأي مبلغ أعلى من ذلك يحتاج للعرض على اللجنة الاقتصادية وهو أمر يطول للحصول على التصديق عليه ما يعوق العمل خلافاً لتوجيهات الحكومة بالبدء والإسراع بالتنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن