اقتصاد

في أكبر عقد لها «كابلات دمشق» ستبيع «الكهرباء» بـ6 مليارات ليرة

| هناء غانم

وقعت الشركة العامة لصناعة الكابلات دمشق عقداً بقيمة تجاوز 6 مليارات ليرة مع المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء لتصنيع كل أنواع الكابلات التي تحتاج إليها المؤسسة من كابلات معزولة وشعرية وألمنيوم وألمنيوم فولاذ ومن مختلف المقاطع.
من جانبه بيّن مدير عام شركة كابلات دمشق عبد القادر القدور أن هذا العقد يعد أكبر عقد وقعته الشركة مع المؤسسة بقيمته ما يمكن الشركة من استثمار طاقاتها البشرية والفنية وتحقيق ريعية اقتصادية وأرباح تسهم في زيادة حصة القطاع الصناعي وبخاصة العام في الاقتصاد الوطني.
مبيناً في تصريح لـ«الوطن» أن العقد سيحقق ريعية اقتصادية للدخل الوطني وقيمة مضافة، موضحاً أن توجه الشركة خلال المرحلة الراهنة يتركز على زيادة الطاقات الإنتاجية التي تؤمن مادة الكابلات الكهربائية وتحقق حضوراً في الأسواق المحلية سواء من حيث السعر أم الجودة والمنافسة.
وأشار إلى أن الشركة تعمل ضمن إنتاجها على تأمين القسم الأكبر من إنتاج السوق المحلية التي تحتاج الأسلاك الكهربائية المعزولة إلى ما يلبي حاجة وزارة الكهرباء من الأسلاك الكهربائية إضافة إلى العديد من شركات القطاع العام كالاتصالات وغيرها.
وأوضح أن الشركة جاهزة لتنفيذ هذا العقد مع توافر جزء من احتياجات مواده الأولية وسعيها لتأمين ما تحتاج إليه من هذه المواد لتصنيع الكابلات وتوريد كمياتها إلى مؤسسة التوزيع على مدى أرباع العام الحالي.
من جهته أشار مدير عام مؤسسة توزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب إلى أهمية هذا العقد للمؤسسة لتلبية حاجاتها خلال العام 2018 من كل أنواع الكابلات للتيار المنخفض والأمراس للتيارين المنخفض والمتوسط ومواكبة عملية إعادة أعمار وإعادة التغذية الكهربائية للمناطق المحررة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن