الصفحة الأخيرة

وزير الثقافة يكرم الفنان الكبير ناجي عبيد

| الوطن

قام وزير الثقافة محمد الأحمد بزيارة للفنان التشكيلي الكبير ناجي عبيد في منزله للاطمئنان على صحته وتكريمه على مسيرته الفنية الحافلة.
وقال الأحمد خلال الزيارة: نحن نُكرَّم عندما نكرِّم الفنانين، فالوطن الذي يُكرم مبدعيه وفنانيه يكرم بالتالي، ناجي عبيد من الأسماء المهمة ليس فقط في تاريخ الحركة التشكيلية وإنما في تاريخ الحركة الثقافية برمتها، فهو من أوائل المؤسسين لاتحاد الفنانين التشكيلين، وسبق له أن كُرم من قبل القائد المؤسس الرئيس حافظ الأسد.
وتابع: نحن نفتخر بالفنان عبيد كشخص يحمل هذه الذاكرة الخصبة عن وطنه ومجتمعه وأحلامه، ويؤكد على الوطن من وجهة نظر سورية، وأهمية فن ناجي عبيد تكمن في أنه مستنبط من هذه التربة والحضارة التي نملكها والتي استهدفت سورية بسببها، ولأنها تملك هذه الحضارة وهذا الإرث المتجذرين في التاريخ.
وتحدث السيد الوزير عن اللوحة المقتناة للفنان عبيد في المكتبة الوطنية في باريس وهي الوحيدة لفنان عربي.
بدوره تشكر ناجي السيد رئيس الجمهورية والسيدة الأولى على تكريماتهم السابقة له، وتشكر السيد وزير الثقافة على الزيارة والتكريم.
وأضاف: هذا التكريم أكثر مما استحقه أنا، وكل من كرمني جعل من حياتي أكثر قيمة وأنا سعيد جداً في وطني سورية العربية، سورية التي وقفت بوجه كل الاستعمارات العالمية من ستة آلاف سنة حتى اليوم، وهو صمود يحسد عليه كل مناضل وكل وطني في العالم. لقد وقفت سورية البطلة عزيزة منيعة برغم كل القوى المعادية وإمكانياتها المخيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن