رياضة

يوم حاسم بالدرجة الأولى

| الوطن

تسدل الستارة على مباريات المجموعة الرابعة من دوري الدرجة الأولى فتقام ثلاث مباريات مهمة على صعيد التأهل، مع العلم أن اتحاد كرة القدم ألغى الهبوط هذا الموسم ليصل عدد فرق الدرجة الأولى إلى 24 فريقاً لذلك انحصرت المنافسة على مقاعد التأهل بينما أدت بقية الفرق مبارياتها من دون أي حافز.
ومباراة الصدارة ستكون معنوية الشكل والمضمون بعد أن تأهل فريقا الكسوة والفتوة إلى التجمع النهائي بالرصيد ذاته من النقاط (28 نقطة) ويتقدم الفتوة بفارق الأهداف، مع العلم أن الفريقين تعادلا ذهاباً على ملعب الفيحاء بهدف لهدف، والقمة تجمعهما اليوم على ملعب الكسوة.
الفريقان متكافئان وبمستوى متقارب وقد تكون خبرة الفتوة أكبر، لكن الكسوة يتزود بسلاحي الأرض والجمهور ويريد أن يثبت للجميع أنه من طينة الكبار ولا فرق بينه وبين كبار دوري الدرجة الأولى، والمباراة من جهة أخرى امتحان للفريقين قبل خوض النهائي المؤهل للدرجة الممتازة، وسيكون نهائياً طويلاً يحتاج إلى نفس طويل وزاد كبير من اللاعبين الاحتياط في هذا المشوار الصعب.
المقعد الثالث يحوم بين البريقة بـ16 نقطة وجرمانا بـ14 نقطة.
التعادل بالنقاط يخدم جرمانا لأن جرمانا تعادل مع البريقة ذهاباً 1/1 وفاز عليه في الإياب 7/2، لذلك فإن طريق تأهل البريقة يأتي من فوزه على شهبا اليوم، والمباراة ستكون صعبة لأن البريقة سيواجه شهبا على أرضه.
ومن أراد التأهل فعليه أن يقدم اليوم أفضل ما عنده من أداء ومستوى، يتأهل البريقة إن تعادل أو خسر شرط أن يتعادل أو يخسر جرمانا، كذلك يتأهل البريقة إن فاز بغض النظر عن النتيجة الأخرى، في الذهاب فاز البريقة على شهبا 2/1.
جرمانا سيلعب على أرضه مع النضال، ونظرياً فإن المباراة محسومة لجرمانا وخصوصاً أنه يواجه آخر فرق المجموعة، لكن النضال بفريقه الشاب حقق بعض المفاجآت ومن ضمنها الفوز على جرمانا بالذهاب بهدف.
تأهل جرمانا مقرون بالفوز أولاً ومشروط بتعثر البريقة ولو بالتعادل أمام شهبا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن