سورية

القضاء على إرهابيين في أرياف درعا والقنيطرة والسويداء واللاذقية…القوات المسلحة والمقاومة اللبنانية يوسعان من سيطرتهما في الزبداني

الوطن – وكالات : 

بينما وسعت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية نطاق سيطرته في مدينة الزبداني، تابعت وحدات أخرى تقدمها باتجاه العديد من المحاور وقضت على العديد من الإرهابيين في أرياف درعا والسويداء والقنيطرة، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة ومدفع للتنظيمات الإرهابية والقضاء على عدد كبير من أفرادها بريف اللاذقية الشمالي.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية «وسعت من نطاق سيطرتها في مدينة الزبداني وسيطرت على 8 كتل من الأبنية بالاتجاه الغربي لحي الجمعيات» بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وما يسمى «حركة أحرار الشام الإسلامية» وتكبيدهم خسائر كبيرة.
وأضاف المصدر: إن الاشتباكات أسفرت عن «مقتل العديد من الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون داخل الأبنية وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي من بينهم «عمر الآغا» و«علي السمرة».
ويأتي تقدم قوات الجيش والمقاومة على الطرف الغربي من مدينة الزبداني بعد يوم واحد من تقدمها على المحور الشمالي وإحكامها السيطرة على شارع الحكمة باتجاه شارع زعطوط الشلاح على مشارف حي المحطة وسط الزبداني.
إلى ذلك سقط صاروخي كاتيوشا في محيط ساحة الميسات بدمشق ولم ترد أنباء عن إصابات بحسب مصادر مطلعة، كما سقط صاروخ كاتيوشا في محيط مسبح الشيراتون من دون وقوع إصابات، على حين وقعت أضرار مادية بانفجار قذيفة هاون في شارع المدارس في حي المزة بدمشق.
من جهة ثانية أفاد ناشطون، بأنه تم أمس السماح بإدخال كميات من الطحين والخضار إلى كل من بلدتي قدسيا والتل اللتين قُطعت جميع الطرق المؤدية إليهما نتيجة اختطاف عناصر من الجيش.
إلى السويداء حيث دمرت وحدات من الجيش أوكاراً لتنظيم داعش الإرهابي في ريف المحافظة الشمالي الشرقي.
ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش «قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش بعد رصدها تحركاتهم في قرية القصر» شمال شرق السويداء بنحو 60 كم.
وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مسلحين من داعش حاولوا التسلل باتجاه مزرعة الحرفوش الواقعة جنوب قرية الحقف، ما أسفر عن «إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة».
في غضون ذلك نفذت وحدات من الجيش العاملة في القنيطرة عمليات ضد أوكار وتجمعات «النصرة» والتنظيمات المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وألحقت في صفوفها خسائر في الأفراد والعتاد.
وذكر مصدر عسكري، أن وحدة من الجيش «قضت على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في قريتي الحميدية والصمدانية الغربية بريف القنيطرة الشمالي الشرقي».
وفي محيط الساحة الرئيسية لمدينة القنيطرة وجهت وحدة من الجيش رمايات نارية على أوكار المسلحين المنتمي أغلبهم إلى «النصرة» ما أسفر عن «مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم» وذلك بحسب المصدر العسكري.
وفي درعا وريفها أسفرت سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش على أوكار «النصرة» عن مقتل وإصابة العديد منهم.
وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «دمرت تجمعات للإرهابيين وقضت على أعداد منهم شرق جسر قرية الغارية الغربية» شمال شرق مدينة درعا بنحو 24 كم.
وبين المصدر أن وحدة من الجيش «وجهت رمايات مركزة على بؤر الإرهابيين في محيط بناء السيريتل بدرعا البلد أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم».
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على مسلحين من النصرة ودمرت عدداً من آلياتهم بالقرب من مقص الحجر في بلدة اليادودة بريف درعا الشمالي الغربي.
إلى ذلك تابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها ضد أوكار وتجمعات ومحاور تحرك مسلحي «النصرة» في ريف اللاذقية الشمالي.
ونقلت «سانا» عن المصدر عسكري: إن وحدات من الجيش «نفذت عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في غابات الفرلق وجبل العذر بريف اللاذقية الشمالي».
وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن «تدمير مستودع ذخيرة ومدفع رشاش للإرهابيين والقضاء على عدد كبير منهم وجرح آخرين».
في المقابل ذكر ناشطون بأن مجموعات إرهابية استهدفت قرى ريف اللاذقية الآمنة بثلاثة صواريخ «غراد» سقطت ضمن أراض زراعية في قريتي ضهر السريانية والرامة الواقعتين على طريق المزيرعة بريف اللاذقية الشمالي، ولم تسفر عن أي إصابات في صفوف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن