رياضة

ليون يفقد نقطتين أخريين بالليغ آن … هدف أبقى مرسيليا في الأجواء

حافظ مرسيليا على فارق النقطة مع موناكو الوصيف عقب فوزه على ضيفه بوردو بهدف يتيم في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي التي شهدت ابتعاداً جديداً لليون بتعثره على أرض ليل بالتعادل بهدفين لمثلهما ومثله فعل نيس الذي أجبر على التعادل في ملعبه أمام نانت، وكانت الجولة شهدت فوزاً كبيراً لموناكو عزز به مركزه الثاني وآخر للباريسي بقي فيه محلقاً بالصدارة.

الفوارق تتسع
منذ مطلع الموسم ظهر أن سان جيرمان في طابق والبقية في آخر وحتى جولتين فائتتين كانت المنافسة على الوصافة تضم ثلاثة أندية قبل أن يتراجع ليون من خلال ثلاث هزائم متتالية فابتعد بفارق 6 نقاط عن مرسيليا الثالث والأخير حقق فوزاً صعباً على بوردو فبقي ضمن مثلث الكبار وذلك بفضل هدافه فلوران توفين صاحب هدف الفوز (34) الذي سجل خامس أهدافه في ثلاث مباريات أخيرة وهو المنتقل مطلع الموسم من تولوز، وهو الفوز التاسع لمرسيليا في فيلدروم والثالث عشر بشباك نظيفة.
أما ليون فقد أخفق بالفوز للمباراة الرابعة على التوالي على الرغم من تقدمه بهدفي برتران تراوري (21 و44) قبل أن يعود (ليل) من بعيد ويدرك التعادل عن طريق نيكولاس بيبي ولويس أروخو (65 و81) ليقع الأخير بالتعادل الرابع في ملعبه ويبقى من دون فوز للجولة الثالثة على التوالي أما ليون فسجل التعادل الثالث خارج أرضه وهي المرة الثالثة التي يتقدم 2/صفر ثم لا يفوز والأولى بالتعادل مع بوردو 3/3 والثانية قبل أسبوعين عندما خسر أمام موناكو 2/3.

نتائج الأسبوع 26
سان جيرمان × ستراسبورغ 5/2، موناكو × ديجون 4/صفر، مرسيليا × بوردو 1/صفر، ليل × ليون 2/2، نيس × نانت 1/1، مونبيلييه × غانغان 1/1، أنجيه × سانت إيتيان صفر/1، تروا × ميتز 1/صفر، كان × رين 2/2، أميان × تولوز صفر/صفر.

حصيلة
– 5 تعادلات أحدها سلبي مقابل 5 انتصارت منها أربعة لأصحاب الضيافة فشهدت الجولة تسجيل 26 هدفاً منها ثلاثة من علامة الجزاء وأهدر لاعبا كان روديلين وبيتزس ركلتين أخريين.
– 25 بطاقة صفراء فقط رفعت في هذه الجولة منها صفراء يتيمة في مباراة كان × رين مقابل 5 في مباراة سان جيرمان × ستراسبورغ ووحده غاسوما فوفانا (أميان) طرد بالحمراء المباشرة.
– عزز نيمار وصافته للهدافين برصيد 20 هدفاً قبل أن يبتعد زميله كافاني بالصدارة برصيد 23 هدفاً وجاء فالكاو ثالثاً بـ17 هدفاً ثم نبيل فقير وفلوران توفين بـ16 يليهما ماريانو دياز بـ14 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن