الغربي لـ«الوطن»: انهاء صيانة صومعة الوليد وعودتها للعمل بخبرات محلية

| حمص- نبال إبراهيم

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي لـ«الوطن» عن الانتهاء من أعمال الصيانة في صومعة الوليد ومباشرة العمل فيها، منوهاً بانهاء إصلاح جميع الأعطال خلال مدة ثلاثة أشهر بخبرات محلية دون الاستعانة بأية خبرات أجنبية.
كما أكد الغربي انتهاء أعمال المرحلة الأولى في مطحنة الوليد، مشيراً إلى أنه ستتم المباشرة بأعمال المرحلة الثانية وتوريد التجهيزات خلال مدة 6 أشهر، لافتاً إلى أن المطحنة ستعود العمل كما كانت معلناً أنه سيتم رفع الطاقة الإنتاجية لها من 200 طن يومياً إلى 400 طن خلال الخطة الإصلاحية.
وأكد الغربي خلال زيارته المجمع التنموي أمس في بلدة ربلة أن المجمع نقطة تنموية مهمة للمنطقة لكونه يضم خطوط فرز وتوضيب الفواكه والخضراوات وكل المنتجات الزراعية لأهالي المنطقة، لافتاً إلى بدء العمل لإنجازه منذ نحو 10 أيام ويتوقع استلامه خلال أربعة أشهر
وخلال تفقده لأعمال التأسيس للمجمع التنموي في منطقة طريز بريف حمص الغربي أكد االغربي المباشرة بأعمال المرحلة الأولى للمجمع الذي يضم مساحة 50 دنماً وعدة كتل بنائية وكل ما يخدم المنطقة ومحاصيلها.
بدوره بيّن مدير مشروع المجمع التنموي في بلدة ربلة بريف حمص الجنوبي حيدر دالي انجاز الأساسات للمجمع الذي يبلغ مساحته الكاملة 58 دنماً ومساحة بنائه 12 ألف متر مربع وبكلفة مالية تقدر 1.2 مليار ليرة سورية وبمدة زمنية نحو العام تقريباً.
من جانبه أشار مدير عام الشركة العامة للمطاحن مهند شاهين إلى الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى التي تضمنت سحب المعدات والتجهيزات وترحيل الأنقاض والبدء بدراسة أعمال الترميم للمباشرة فيها وإنجازها خلال مدة شهرين.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!