الجيش والوحدة… الكأس الآسيوية

| فاروق بوظو

بتعادلين اثنين.. وحتى من دون أهداف استمرت نخبة أنديتنا الكروية ممثلة بكل من فريقي الجيش والوحدة في تكرار التعادل حتى في الجولة الثانية لمجموعتيهما الاثنتين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. ففي اللقاء الذي جمع الإثنين الماضي في العاصمة القطرية الدوحة فريق الجيش بنظيره فريق الزوراء العراقي ضمن المجموعة الثانية لهذه البطولة الآسيوية شهدنا أداء متوسطاً لكلا الفريقين وخصوصاً في شوط المباراة الأول بينما تحسن أداء فريق الجيش خلال الشوط الثاني وهدد مرمى الزوراء بعدد من الفرص والتسديدات الهادفة.. في الوقت الذي ساهم حارس مرمى الجيش في صد العديد من الهجمات الخطرة التي أتيحت أيضاً لفريق الزوراء العراقي.
أما اللقاء الثاني لفريق الوحدة الثلاثاء الماضي مع نظيره فريق ظفار العماني ضمن المجموعة الثالثة لهذه البطولة الآسيوية، والتي أقيمت على ملعب صيدا البلدي.. فقد انتهت المباراة أيضاً بالتعادل السلبي من دون أهداف نتيجة الأداء الباهت لكلا الفريقين خلال المباراة، حيث انحصر اللعب وسط ميدان الملعب… بينما أتيح عدد محدود من فرص التسجيل النادرة على مرمى الفريقين المتنافسين كان أخطرها لمصلحة الفريق العماني في التسديدة القوية التي ارتدت من العارضة على الرغم من تسديدها داخل منطقة مرمى الوحدة.
وبعد… فإن اللقاء الثالث لكلا الناديين الجيش والوحدة منتصف هذا الأسبوع مع كل من الناديين اللبنانيين الأنصار والعهد.
والحرص على ضرورة تحقيق الفوز أداءً ونتيجة يعتبر بمنزلة اختبار حقيقي لكرة أنديتنا السورية النخبة من أجل الحضور بكفاءة واقتدار في مقدمة المجموعتين الاثنتين خلال مرحلة الذهاب وهذا ما يجعل أبواب الأمل مشرعة على مصاريعها أمام طموحاتنا بالتأهل لأدوار نهائية بهدف إعادة هذه الكأس الآسيوية لخزائن أنديتنا كما نسعى ونطمح…!