سورية

توفير جميع الإمكانات لاستقبال الخارجين من الغوطة

| وكالات

أكد وزير الصحة نزار يازجي أن الحكومة السورية عملت على توفير جميع الإمكانات في مراكز الإقامة المؤقتة من حيث عدد الغرف والأسرة لاستقبال المدنيين الخارجين من غوطة دمشق الشرقية عبر الممر الآمن في مخيم الوافدين والهاربين من إجرام الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية المتواجدة هناك.
واطلع يازجي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة قادري أمس على جاهزية مركز الإقامة المؤقتة لاستقبال المدنيين لدى خروجهم من الغوطة عبر الممر الآمن في مخيم الوافدين بريف دمشق.
وبيّن وزير الصحة في تصريح صحفي، وفق وكالة «سانا» للأنباء، أن «مركز الدوير للإقامة المؤقتة مجهز بشكل كامل من جميع النواحي ومنها الصحية حيث تم تزويد مركزه الصحي بلقاحات الأطفال والأدوية المتنوعة وفيه كادر طبي يقدم خدماته لجميع أهالي منطقة الدوير وكوادره جاهزة لاستقبال المدنيين من الغوطة عند الممر الآمن ومن ثم نقلهم إلى المركز لتقديم جميع الخدمات الطبية ولوازم الإقامة فيه».
وأكد أن «الحكومة عملت على توفير جميع الإمكانات في مراكز الإقامة المؤقتة من حيث عدد الغرف والأسرة لاستقبال المدنيين من الغوطة عبر الممر الآمن في مخيم الوافدين الهاربين من المجموعات الإرهابية».
من جانبها لفتت قادري إلى أنها اطلعت خلال الجولة على الخدمات التي يقدمها المركز والاستعدادات المتخذة ليكون أكثر استجابة لمتطلبات المدنيين الخارجين من الغوطة من النواحي النفسية وخاصة الأطفال مؤكدة أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل «على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات والدعم للأهالي وخاصة أصحاب الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين عانوا كثيراً نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة».
ورغم مرور ستة أيام على افتتاح الممر الآمن عبر مخيم الوافدين لا تزال التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة تمنع المدنيين المتواجدين في الغوطة الشرقية من المغادرة حيث تواصل احتجازهم في مدن وبلدات الغوطة وتستهدف الممر الآمن خلال فترة التهدئة المحددة يومياً بين الساعة الـ9 والـ2 ظهراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن