الأولى

لا يمكن تعيين كل الناجحين بالمسابقة … الوز لنواب الشعب: أبصم بالعشرة على تحسين رواتب المعلمين

| هناء غانم

طالب نواب مجلس الشعب الحكومة بالعمل على استصدار قرار تكون فيه رواتب المعلمين وتعويضاتهم خارج القانون الأساسي للعاملين بالدولة، بهدف تحسين الواقع المعيشي والمادي للمعلم.
كما طالب العديد من النواب بتعيين جميع الناجحين في مسابقة الوزارة الأخيرة ومراعاة العامل السكني للناجحين فيها، مؤكدين أهمية الأخذ بالحسبان قدم الشهادة خلال المسابقات.
وتساءل آخرون عن خطط الوزارة المتبعة لإعداد المدرسين وتطوير المهارات وطرق التدريس بما يتناسب مع التطور الحاصل، مشددين على ضرورة وضع إستراتيجية لتطوير المناهج التربوية وصيانة المدارس وتحديثها وزيادة التعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف.
من جهته رد وزير التربية هزوان الوز على هذه المطالب بقوله: إنه مع أي مطلب بتحسن واقع المعلم وأبصم على ذلك بالعشرة لكن القضية اليوم هي بالموارد.
وفيما يتعلق بتعيين الناجحين في المسابقة بين الوز أن الشواغر التي تم الإعلان عنها هي 8618 على حين عدد الناجحين نحو 19380 ناجحاً لذلك لا يمكن أن يتم التعيين إلا وفق الشواغر والاعتمادات.
وأشار الوز إلى أن الوزارة لا تسمح أن يكون هناك أي عقوبة لفظية أو جسدية من أي معلم بحق أي طالب، مضيفاً: كما لن نسمح بأن يكون هناك أي إساءة من قبل أي طالب بحق أي مدرس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن