رياضة

الباريسي على عرش الليغ آن .. سباعية اللقب السابع

| الوطن

عمت الأفراح العاصمة الفرنسية باريس عقب كرنفال نصبه سان جيرمان واكتسح من خلاله وصيفه موناكو بسبعة أهداف لهدف معلناً استعادة اللقب من سلفه رافعاً ألقابه إلى سبعة ومؤكداً سيطرته على مقدرات البطولات المحلية في العقد الحالي، واشتدت المنافسة على المركز الثالث بين ليون ومرسيليا وقد فتحت خسارة موناكو الباب أمامهما للمنافسة من جديد على مركز الوصيف.

سيرك الأمراء
لم يكن مستغرباً فوز سان جيرمان على ضيفه موناكو في قمة أثرياء الكرة الفرنسية فممثل العاصمة كسب خمس مواجهات أخيرة جمعتهما خلال عام كامل وأيضاً الباريسي لم يخسر أي نقطة في ملعبه هذا الموسم، إلا أن المفاجأة كانت بالطريقة السهلة والكم الهائل من الأهداف، فقد سجل لاعبو يوناي إيمري 7 أهداف كاملة تناوب على تسجيلها لو سيلسو (2) ودي ماريا (2) وكافاني ودراكسلر وفالكاو (بمرماه) وذلك مقابل هدف روني لوبيز، ليسجل سان جيرمان فوزه السابع عشر بأرضه وهو ما لم يحققه أي فريق بالليغ آن من قبل، والفوز هو ثاني أعلى فوز له هذا الموسم بعد 8/صفر على ديجون فوصل مباراته الحادية عشرة دون هزيمة والأهم أنه توج رسمياً بلقبه السابع والخامس في ستة مواسم أخيرة.
أما موناكو فقد تلقى هزيمته الأقسى هذا الموسم وهي الرابعة خارج أرضه علماً أن خسارته اليتيمة بملعبه كانت أمام الباريسي وهي الهزيمة الأولى بعد 17 جولة كاملة والأقسى منذ خسارته أمام بوردو في موسم 2007/2008 ويومها كانت في ملعب لويس الثاني بستة أهداف نظيفة.

آمال متجددة
خسارة موناكو منحت نفساً جديداً لليون ومرسيليا من أجل مزاحمته على الوصافة عقب فوز الأول على أميان والثاني على تروا في مباراة مثيرة تقدم فيها تروا المهدد بالهبوط مرتين قبل أن يعود مرسيليا بالنقاط الثلاث بفضل هدافه توفين الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (85) ليعيد فريقه إلى سكة الانتصارات ومسجلاً فوزه العاشر خارج أرضه وسبق لمرسيليا أن عاد بالفوز عقب تأخره بالنتيجة مرتين إحداها أمام تروا في الذهاب ويومها فاز بنتيجة 3/1.

نتائج الأسبوع 33
سان جيرمان × موناكو 7/1، ليون × أميان 3/صفر، تروا × مرسيليا 2/3، أنجيه × نيس 1/1، ستراسبورغ × سانت إيتيان صفر/1، مونبيلييه × بوردو 1/3، نانت × ديجون 1/1، رين ×ميتز 1/2، ليل × غانغان 2/2، كان × تولوز (تأجلت).

بانوراما فرنسية
– 3 تعادلات كلها بنتائج إيجابية مقابل 6 انتصارات منها أربعة للضيوف وأربعة بنتائج نظيفة فشهدت المباريات التسع 32 هدفاً وجاء هدفان بالنيران الصديقة وأهدر سليمان كامارا (مونبيلييه) ركلة جزاء.
– 29 بطاقة صفراء شهدتها 7 مباريات منها 5 في مباراتي رين × ميتز ومونبيلييه × بوردو وغابت البطاقات عن مباراتي نانت × ديجون وليون × أميان.
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 25 هدفاً ومازال زميله الغائب نيمار وصيفاً بـ20 هدفاً وصعد فلوران توفين ليشارك ماريانو دياز وفالكاو المركز الثالث بـ18 هدفاً يليهم إيكامبي بـ17 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن