رياضة

بطولة الجمهورية للرقص الرياضي … مواهب متميزة ومستويات جيدة

| محمود قرقورا – تصوير طارق السعدوني

برعاية الاتحاد الرياضي العام وشركة سيريتل وبمشاركة 150 راقصاً وراقصة من مختلف مدارس ومحافظات القطر اختتمت يوم الجمعة بمدينة الفيحاء الرياضية على مدار ست ساعات بطولة الجمهورية للرقص الرياضي بنسختها الرابعة، وتولى التحكيم فيها طاقم سوري- لبناني وفق التالي: حكام السالسا: ستيف ياسكيليان وأنطوان بعقليني ولين موصللي، وحكام التانغو: عمار مغربي وليلى عبيسي، ولؤي طرزي، وحكام الهيب هوب: خالد طويلة وسعيد العقاد وحميد الحصري.
وفاز في بطولة رقصة الهيب هوب «فردي» أمينة عاصي وفي الفرق «سيريا دانس» وفي رقصة البوبينغ محمد سمير اخوان وفي رقصة التانغو مبتدئ ذو الفقار محمد ونور خلف وفي التانغو متوسط اديب نجار وجوا ناصر وفي التانغو متقدم عمار جعفر وسارة درغام وفي رقصة السالسا مبتدئ وائل عقيل ونتالي فريج وفي السالسا متوسط باسل دكاك ونادين صقر وفي السالسا متقدم فئة أولى جواد حمزة وليلى الجوابرة وفي الفئة الثانية محمد نابلسي وسنا قرقوط.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال راعي الحفل اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام:
البطولة تأتي ضمن أنشطة الاتحاد الرياضي العام اتحاد الرياضة للجميع تزامناً مع الاحتفال بذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن وهي صورة معبرة عن حالة الفرح السوري بعد معاناة سبع سنوات ونيف، صورة معبرة عن حالة حب الحياة واستمراريتها، صورة حضارية وفعالية اجتماعية يعبر من خلالها الشباب الرياضي عن إرادة الحياة عند السوريين الذين التفوا خلف جيشهم المغوار الذي يحارب الإرهاب مؤكداً قرب النصر لا محالة، وعروض الرقص تؤكد تشوق الرياضيين لحالة الفرح، فالرياضة رسالة محبة وسلام، رسالة حضارة ومحبة..
ودخول شركات راعية للنشاطات الرياضية شيء مهم يؤكد دور الرياضة في رسم الابتسامة على الشفاه من منطلق قول القائد المؤسس حافظ الأسد: إني أرى في الرياضة حياة.
وبدوره رئيس قسم الإعلام بشركة سيريتل علاء سلمور قال:
نحن بسيريتل نؤمن بكل شرائح المجتمع السورية، منها الرياضيون.
الشباب السوري الرياضي صاحب الهمة العالية الذي ساهم من خلال إنجازاته الكثيرة والمتعددة أن يبقى علمنا فوق الغيم كما تعودنا.
نحن فخورون بشبابنا وملتزمون بمسؤوليتنا تجاههم، ودعمنا لهم مسؤولية وطنية وواجب أيضاً.
التنوع الرياضي رائع ومميز، واليوم بطولة الرقص الرياضي شيء جديد في سورية، ولدينا ثقة بأبناء البلد على تحقيق الإنجازات والبطولات كي يبقى علم الوطن عالياً كما تربينا سواء على مستوى سورية أم العالم وفي كل المجالات أيضاً.
البطولة حظيت باهتمام ورعاية متميزين سواء من الرعاة الرسميين أم الفرعيين كشركة ميلك مان التي تقدم المنتجات الغنية بالبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الرياضيون على الدوام ومنتجاتها معالجة بأحدث تقنية تعقيم الحليب في العالم، ولذلك يعد وجودها بين الرعاة إيماناً بالطاقات السورية الشابة التي أثبتت جدارتها وتحتاج من يرعاها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن