رياضة

الوحدة يتجاوز الاتحاد بالكأس ويتأهل لنصف النهائي

اللاذقية- الوطن

قدم الوحدة والاتحاد عرضاً مروياً استحقا عليه التقدير في مباراتهما أمس الأول في مسابقة كأس الجمهورية التي انتهت بفوز صعب للوحدة 1/صفر حمل توقيع القناص محمد حمدكو قبل عشرين دقيقة من النهاية، ليتأهل البرتقالي إلى منافسات نصف نهائي الكأس التي سيواجه فيها الفائز من مباراة الجيش والنضال.

غضب اتحادي وثقة وحداوية
عقب المباراة خرج مدرب الاتحاد أنس صاري غاضباً من الملعب وهو يشكو من الظلم الذي لحق بفريقه كما هو حال كل الاتحاديين الذين تابعوا المباراة، التي وصفها نجم منتخبنا السابق محمد جقلان المشرف على كرة القدم بنادي الاتحاد بالمباراة القوية والممتعة من الفريقين فنياً وبدنياً، وقال: لاعبونا قدموا أداء رجولياً معتمدين لعب تمريرات قصيرة وعبر الأطراف مقابل اعتماد الوحدة على التمريرات الطويلة والسرعة، لعبنا للفوز لكننا لم نوفق بالتسجيل بسبب تسرع اللاعبين في التسجيل وافتقادنا اللمسة الأخيرة، مبارك فوز الوحدة ونتمنى له التوفيق محلياً وآسيوياً وبالنسبة للتحكيم نحترم قراراته لكننا ظلمنا وهناك شك بصحة هدف المباراة.
رأفت محمد مدرب الوحدة قال: نتيجة المشاركة الآسيوية وكثرة السفر والتنقل قمنا بإراحة اللاعبين 3 أيام وطلبنا من اتحاد الكرة تأجيل مباراتنا بالكأس لأننا سنلاقي خلال أيام فريق السلام زغرتا اللبناني في مباراة لا بديل لنا فيها من الفوز للتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة الآسيوية، لكن اتحاد الكرة رفض التأجيل وعاد فريقنا للتدريبات قبل 48 ساعة من المباراة، وهذا غير كاف لكن تصميم لاعبينا وثقتنا بهم كانا في محلهما لأنهم لعبوا بأداء رجولي استحقوا عليه الفوز ومواصلة المشوار لتحقيق ثنائية الدوري والكاس، المباراة كانت صعبة على الفريقين ولم ترتق للمستوى الفني المطلوب من الطرفين بسبب سوء أرضية الملعب.

من المباراة
• تابع المباراة جمهور شجع الاتحاد على مدار شوطي اللقاء وعبّر عن غضبه من صافرات حكم اللقاء.
• استعاد بعض مشجعي اللاذقية الذكريات الجميلة لكرتهم وهم يتابعون بحسرة نجوم تشرين وحطين الذين يلعبون للوحدة في حين يعاني الفريقان ندرة اللاعبين المتميزين وهو ما كاد يجعل تشرين يدخل النفق المظلم لولا تحقيقه لنتائج إيجابية بمرحلة الذهاب والحال ذاته ينطبق على حطين الذي يقبع بالمركز الأخير بمجموعته ويأمل بالتقدم نحو المنطقة الآمنة.
• شارك خمسة من لاعبي تشرين سابقاً بتشكيلة الوحدة كلاعبين أساسيين وهم عبد القادر دكة، محمود خدوج، محمد علي، محمد باش بيوك، محمد حمدكو إلى جانب محمد جعفر لاعب حطين السابق ومحمد قطايا لاعب مصفاة بانياس السابق.
• تابع اللقاء الكابتن فجر إبراهيم مدرب منتخبنا الوطني ومساعده الكابتن أنس السباعي والكادر الفني والإداري ولاعبو المنتخب الذي يعسكر باللاذقية حتى يوم 12 أيار الجاري.
• قاد المباراة حكمنا الدولي صفوان عثمان للساحة وساعده الدولي علي أحمد والدولي علي عواد ووسام ربيع وراقبها إدارياً أحمد رجوب عضو فنية اللاذقية وتحكيمياً محمد الحسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن