شؤون محلية

امتحان سهل للاجتماعيات.. والسيول تؤخر وصول الأسئلة إلى مصياف

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد عددٌ من طلاب شهادة التعليم الأساسي الذين قدموا امتحاناتهم بمادة الاجتماعيات صباح أمس في مختلف مناطق محافظة حماة، سهولة الأسئلة مع قليل من الصعوبة في أسئلة الجغرافيا، فهم – بحسب الطلاب– ومع ذلك معظمنا أجاب عن الأسئلة بنصف المدة وغادرنا قاعات الامتحانات مرتاحين ومسرورين.
مدرِّس مادة التاريخ بشار داؤود رأى أن الأسئلة كانت واضحة ومعقولة جداً ومناسبة لجميع المستويات وللوقت أيضاً، أما المصوَّر فصحيح أنه غير متوقع ولكن يجب أن يكون الطالب أخذ بحسبانه رسمه لكونه موجوداً ضمن المنهاج، فقط المسميات قد تكون مربكة بعض الشيء وغير مناسبة لمستوى الصف التاسع أما بقية الأسئلة فجميعها مألوفة وواضحة.
مندوب التربية في مركز أبي تمام في حماة بيَّن أن عملية الامتحان سارت حسب ما هو مخطط لها وبشكل هادئ ومريح، ولم تحدث أي عملية غش أو طرد والكادر الرقابي موجود بشكل جيد ولم تسجل حالات غياب.
مدير تربية حماة يحيى منجد أكد لـ«الوطن» رداً على سؤال لها عن تأخر وصول الأسئلة إلى مدينة مصياف لمدة نصف ساعة بسبب السيول، أن ذلك لم يشكل إرباكاً للطلاب فقد تم تعويض الوقت لهم.
وعن حالات الغش قال: إن حالات الغش التي ضبطت كانت قليلة جداً وأقل من الحدود الطبيعية ولم تشكل ظاهرة ومعظمها في شطحة في ريف الغاب الغربي، فالطلاب عموماً اقتنعوا من خلال إجراءات ضبط الامتحانات العام الماضي أن الاعتماد على الذات أفضل من الغش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن