الأولى

أجراس سورية وأوروبا تقرع من أجل السلام

 وكالات : 

قرعت الكنائس أمس في سورية وأوروبا أجراسها لأجل السلام في سورية والعراق والشرق الأوسط بمناسبة عيد السيدة العذراء، وقرعت الأجراس في الكنائس والمزارات كدعوة إلى الصلاة والصداقة والأخوة بين الشعوب.
وترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك رئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سورية غريغوريوس الثالث لحام بحسب وكالة «سانا» قداساً واحتفالاً دينياً بهذه المناسبة بكنيسة «سيدة النياح» في حارة الزيتون بدمشق. وقال في رسالة له: «فلتسمع أجراس المحبة والإيمان والرجاء والسلام في أقطار العالم، وليسمعها رؤساء العالم تردد صدى الشوق إلى السلام والمحبة بدل العنف والإرهاب». وتوجه لحام في رسالته إلى رؤساء الدول المسيحية في العالم ليكونوا صانعي سلام.
وبهذه المناسبة شارك الآلاف من أبناء مدينة القامشلي في كرنفال احتفالي نظمته كنيسة السريان الأرثوذكس بالمدينة تأكيداً على تمسكهم بالأرض وثباتهم، ودعا المشاركون جميع السوريين المغتربين للعودة إلى سورية «لأنها بحاجة لكل أبنائها»، مؤكدين تمسكهم بالأرض رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد و«إغراءات» الهجرة التي يتلقونها من الخارج.
ورأى عدد من المشاركين أن تجمعهم وتجولهم في شوارع المدينة وهم يؤدون «الطقوس الخاصة بعيد السيدة العذراء» أمس دليل على أن السوريين شعب حي سينهض من جديد وسيعيد إعمار ما خربه الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن