الأولى

حريدين أكد أن المياه لن تنقطع عن سكان دمشق…أبو القاسم: «أحرار الشام» خرقت هدنة الزبداني

كشف الأمين العام لحزب التضامن محمد أبو القاسم، أن «حركة أحرار الشام»، «خرقت» أمس «الهدنة» التي تم الاتفاق عليها بشأن مدينة الزبداني وبلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب.
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال أبو القاسم الذي تقدم حزبه بالمبادرة: «المفاوضات جرت بطلب من الحركة وعلى أساس خروج المسلحين، والسلطة سارت بالمفاوضات على أساس خروج جميع المسلحين وأعطت المجال للهدنة بناء على ذلك، ويبدو أن الحركة ليس لديها الاستعداد للقبول بهذا الأمر». وأوضح، أن المفاوضات فشلت في الساعة الثانية من فجر السبت، وتم خرق الهدنة في الساعة الثامنة صباحا بقصف بلدة الفوعة ما أدى إلى استشهاد شخصين، الأمر الذي ردت عليه السلطة بقصف الزبداني».
واعتبر، أن إعلان مسلحي وادي بردى عن أن قطع مياه نبع «الفيجة» عن دمشق وريفها جاء «نصرة» للزبداني «ليس صحيحاً»، لافتاً إلى أن السبب هو «فشل المفاوضات بين المسلحين والسلطة لإطلاق معتقلين ومعتقلات لدى السلطة». على خط مواز، أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام الدين حريدين أن المؤسسة تعتمد حالياً على الخزانات الاحتياطية. وقال في تصريح نقلته «سانا»: إن «المياه ربما تتأخر يوماً أو يومين لكنها لن تنقطع عن سكان دمشق».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن