رياضة

إطلاق الدورة المحلية الثانية للأولمبياد الخاص السوري

أطلقت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري اليوم الدورة المحلية الثانية للأولمبياد الخاص السوري التي ستستضيفها مدينة ديرعطية بالفترة من 20 ولغاية 22 الجاري خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاتحاد الرياضي العام بحضور د. كندة الشماط وزيرة الشؤون الاجتماعية واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وطريف قوطرش رئيس مؤسسة الأولمبياد الخاص ود. سليم دعبول رئيس جامعة القلمون وطلال برنية المدير الوطني للأولمبياد ود. سامر جهشان المدير الطبي لقرية ذوي الاحتياجات الخاصة بديرعطية.
وأشادت د. الشماط بأبطال الأولمبياد الخاص الذين استطاعوا خلال السنوات الماضية أن يبصموا ويتوجوا بإنجازات رفعت علم الوطن في دول تساند الإرهاب وتدعم الحرب على سورية متسلحين بعزيمة وثقة بالنفس وعدم اليأس والتحدي للإعاقة جعلتهم يعودون أبطالاً بوزن الذهب الخالص وهم أثبتوا للعالم مع الإنجاز الذي تحقق قبل أيام في لوس أنجلوس الأميركية أنهم أبطال وأن الإرادة الحياة مستمرة رغم الإرهاب والحرب التي تستهدف سورية المقاومة.
وأكدت د. الشماط أن الأولمبياد الخاص لم يتوقف رغم الحرب على سورية وكانت هناك برامج استثنائية مستمرة وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر بوجود أشخاص مصممين على استمرار إرادة الحياة متمنية أن تتوج البطولة المحلية الثانية للأولمبياد الخاص بالنجاح.
وتوجهت د. الشماط بالشكر للسيدة أسماء الأسد الرئيسة الفخرية للأولمبياد الخاص السوري لاهتمامها اللا محدود بذوي الاحتياجات الخاصة والتي تحيط هذه الفئة دائماً بكريم رعايتها وحضورها ومشاعر اهتمامها.
وتفتتح الدورة منافساتها يوم الخميس المقبل وتستمر ثلاثة أيام وتشمل المسابقات ألعاب رفع الأثقال والجمباز وكرات اليد والسلة والقدم والطائرة والطاولة والشاطئية والدراجات والفروسية والريشة الطائرة إضافة إلى العاب البوتشي والسباحة والتنس الأرضي وألعاب القوى والتزلج المدولب علماً أنه سيتم تصنيف المشاركين وفقا لدرجات إعاقتهم قبل انطلاق المنافسات وسيقام حفل الافتتاح مساء الخميس على المسرح الروماني في جامعة القلمون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن