ثقافة وفن

الدراما السوريّة تفوقت على كلّ أنواع الدراما المتابعة عربيّاً…مي حريري لـ«الوطن»: أتمنى تصوير أغنيتي القادمة في الشام

عامر فؤاد عامر : 

أطلقت الفنانة «مي حريري» كليب أغنيتها الجديدة «حبيبي بدو يجنني» مؤخراً. وقد تمّت عمليّات التصوير في تركيا بين قصر حريم السلطان، وبين مدينة «بورتاكي»، وقد أشرف على تصوير وإخراج الأغنية المخرج «أنور عيد» من لبنان، وحول جديدها قالت «مي حريري»: أتمنى أن يحبّ الناس الكليب الجديد، فقد اجتهدت في تصوير المشاهد كثيراً وانتقينا أماكن مناسبة جداً لكلمات الأغنية، وهذه أول زيارة لي لتركيا، وأنا عموماً أحب النجاح لنفسي كما أحبّه للآخر، وقد اشتغلتها بحبّ بهدف أن تصل للمستمع والمتلقي ويستمتع بها».
حبيب اليوم
تروي الأغنية قصة غراميّة بين فتاة وشاب تنشأ في ظروف يتفقا فيما بعدها على الاستمرار معاً، لكن يبدو أن الشاب غير قادر على الالتزام معها بإخلاص كما تريد، فتقع الخلافات بينهما، وعن موضوع الحبّ والارتباط العاطفي في حياتها الخاصّة، والعلاقة مع الفنان «ملحم بركات» تضيف «حريري»: «اليوم أكتفي بحبّ الناس فقط لي، ولست مرتبطة بصورة شخصيّة مع أحد، وعموماً إن لم يتحرك القلب بقوة فلن يكون هناك التزام بأي شخص، أمّا عن الفنان الكبير «ملحم بركات» فهو حبيب الأمس، واليوم، والمستقبل، وأتمنى له الصحة، وطول العمر».

الممثل السوري رقم 1
بالتطرق للحديث عن الدراما السوريّة التي شغلت بال الفنانة «مي حريري» مؤخراً، ولاسيما أنّها تعترف بأنها تابعت كثيراً من مسلسلاتها باهتمام، وفي ذلك تقول: «إنّ الممثل السوري شكّل صدمة لي، ولكلّ اللبنانيين». وتضيف أيضاً: «من بعد الممثل السوري؛ لا يوجد ممثل، ولا يحقّ لأحد منافسته. ففي الكوميديا هو رقم واحد». ومن الأعمال الكوميديّة التي لفتت انتباهها لهذا الموسم مسلسل «دنيا 2015» وأشارت إلى أنه في كلّ حلقة من هذا المسلسل كان هناك رسالة وصلت لكلّ الناس، وكل الفئات العمريّة، كما أشادت بمقدرة الفنانتين «أمل عرفة» و«شكران مرتجى» وبقوة حضورهما، وبكتابة النص القوي والحوار اللافت للانتباه، فكلّ شيء كان مدروساً من وجهة نظر «مي حريري».

نجاح الدراما المشتركة
كما أضافت إن المسلسلات المشتركة مع الدراما السوريّة؛ شكّلت صورة ناجحة في الدراما العربيّة، ولكن جاء ذلك بفضل الممثل السوري، وتبيّن هذا النجاح في مسلسل «تشيللو» ونسبة المتابعة التي كانت كبيرة جداً له في لبنان والوطن العربي، وأوضحت أيضاً: «إنّ الفنان تيم حسن شكّل معادلة صعبة في أدائه شخصيّة «تيمور تاج الدين»، وأقول بصراحة إن الممثل السوري تفوّق في أدائه على كل ممثلي الدراما التي تابعتها من تركيّة إلى عربيّة أو أي نوع من أنواع الدراما التي شاهدها المتابع اللبناني سابقاً». كما ذكرت مجموعة من الأسماء التي لفتت الانتباه لقوّتها، وحضورها، وجمال أدائها، كالفنانين: «عابد فهد»، و«نسرين طافش»، و«باسل خياط» وغيرهم. كما أشادت بنقطة مهمّة وهي استفادة الدراما اللبنانيّة من هذه التجربة، والتعلّم والاكتساب منها.

شارة المسلسل
وفي سؤال خاصّ لمي حريري عبر راديو فيوزFM حول غناء شارة المسلسل، تمنّت أن تؤدي هذه التجربة، إلا أنه لم يتمّ عرض مثل هذا الطلب عليها سابقاً، لكنها ستكون سعيدة بمثل هذه التجربة، على الرغم من أن شارات المسلسلات ربما تحتاج لأصوات قويّة كصوت «ملحم زين» أو «راغب علامة»، بحسب رأيها، وعموماً هذه الخطوة يجب أن تُدرس جيداً لأن الصوت يجب أن يتناسب مع موضوع المسلسل الذي يقدّمه.

«ديو» مشترك
أمّا عن فكرة اختيار فنان سوري للقيام بعمل غنائي مشترك سواء في الغناء أو التمثيل فوقع خيارها على «حازم الشريف» الذي تابعته وشجّعته، منذ ظهوره الأول في برنامج مسابقات هواة الغناء، وفي مجال التمثيل اختارت «عابد فهد» و«باسل خياط» الذي مثّل مع «شيرين عبد الوهاب» بطريقة رائعة وصادمة، كما وصفت.

أحبّ الشام
في نهاية لقائنا ذكرت الفنانة «مي حريري» أن جديدها القادم سيأتي بعد مرور شهر تقريباً، مع تصويرها لأغنية جديدة، وتمنّت لو أنها تتمكن في يوم من الأيام من تصوير كليب لأغنية تختارها في ضواحي الشام، فهي تحمل الكثير من المحبّة والعشق لهذا البلد، كما تمنّت أن تعود سورية لسلامها، وهدوئها، وأنّ يحفظ الله شعبها ورئيسها، ويبعد الأذى عن أرضها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن