ثقافة وفن

فرح يوسف «ملكة» في أميركا…بلقيس: السياحة الخليجية في أوروبا تسيء للعرب…عادل إمام: بعض الصحفيين يشغلون أنفسهم بأشياء لا تخصهم

 وائل العدس : 

لم تحمل منشورات النجوم هذا الأسبوع الكثير من التشويق والإثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل جاءت بمعظمها طبيعية واعتيادية، وإن تسلحت بلقيس بالجرأة وانتقدت السياح الخليجيين في أوروبا، وإلى التفاصيل:

ملكة جمال سورية
عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، توجهت الفنانة السورية فرح يوسف إلى سورية بكلمات عبّرت من خلالها عن اشتياقها للوطن وسعادتها بتمثيل بلدها في حفل تتويج ملكة جمال عرب أميركا الذي أحيته وتم تكريمها فيه ومنحها لقب Miss Syria فكتبت: «لا يوجد شعور بالفرح أو الفخر يضاهي شعوري عندما مثلّت بلدي الغالي ‫سورية وقمت بالغناء لأجل السلام والمحبة، ومن أجل العودة إلى ربوعه الطاهرة في حفل تتويج ملكة جمال عرب أميركا، وكان شرفاً كبيراً لي أن يتم تكريمي ‪ MissSyria واختياري لأكون ملكة جمال سورية».
وأضافت: الألقاب لاتعني لي شيئاً مقابل أن يكون اسم بلدي مرافقاً دائماً لي، ومباركاً لكل أعمالي وخطواتي، بلدي الغالي ‫‏سورية، أتمنى أن أكون قد أوفيتك جزءاً بسيطاً من أفضالك عليَّ وأعدُك أن تبقى مرفوع الرأس والجبين بأبنائك النُّجب ‪‎ الذين اشتاقوا لك بكلِّ تفاصيلك وينتظرون عودتهم إلى حضنك الحنون مكلّلين بالنجاحات والإنجازات العظيمة، بلدي الغالي ‪أدامك اللـه ومدَّك بالأمان والسلام والمحبة، وأدام محبة أبنائك لك، وأدام محبتي أنا ابنتك المسافرة ‫‏فرح يوسف.
يشار إلى أن السورية فابيولا الإبراهيم فازت بلقب ملكة جمال العرب في أميركا.

ذا فويس
انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة تجمع نجوم برنامج «ذا فويس» بموسمه الجديد شيرين عبد الوهاب، عاصي الحلاني، كاظم الساهر وصابر الرباعي.
وقد ظهر النجوم بالصورة في كواليس الجلسة التصويرية الخاصة بالبرنامج وبالحملة الدعائية المقرر أن تنطلق خلال الفترة القريبة المقبلة وقبيل عرض الحلقات الأولى.

المليون الثاني
تحصد الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور نجاح فيديو كليبها الأخير «عادي» الذي يتصدّر المراتب الأولى في سباقات الأعمال المصوّرة وقد تخطى مليونه الثاني من حيث نسبة المشاهدة على موقع يوتيوب العالمي لتكون بذلك قد أضافت مليوناً جديداً إلى رصيدها.
نفيد بالذكر أن عبد النور تدخل قريباً الإستوديو لتضع صوتها على أغنية جديدة تتعاون فيها مع الفنان سليم عساف وتستعد لطرحها قريباً.

زوجة ابنه
عبر الفنان المصري عادل إمام عن اندهاشه من عدد الأخبار التي انتشرت عن هوية زوجة ابنه محمد، لافتاً إلى أن بعض الصحفيين يشغلون أنفسهم بأشياء لا تخصهم من الأساس.
وأكد إمام خلال مواقع التواصل الاجتماعي أنه منذ الإعلان عن موعد زفاف ابني محمد، لم تتوقف الاتصالات، لي ولمحمد، للسؤال عن هوية العروس ومن تكون، هذا سؤال أقل ما يوصف بأنه مستفز، لأنه سؤال شخصي بحت.
وتطرق إمام للحديث عن سبب التعتيم على اسم العروس، قائلاً: «إنه شيء لا يخص أحداً، فلسنا مجبرين على إرسال السيرة الذاتية إلى الإعلام لنقول من هي عروسة محمد، محمد سيتزوج وسيرى الجميع عروسته، وتساءل مستهجناً رد فعل الجمهور قائلاً: «هل يعتقد أحد أنه سيخفيها أو سيجعلها ترتدي طاقية الإخفاء؟».
شهر العسل
استعرضت المغنية الجزائرية أمل بوشوشة سيارة زوجها رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، عبر حسابها على موقع إنستغرام.
وشاركت صورة سيارة زوجها من طراز «فيراري» مع متابعيها استمتاعهما بشهر العسل معا في قرية «فاريا» في لبنان.
وكانت بوشوشة قد استعانت بإحدى أغنيات الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور لكي تغنيها لعريسها في حفل زفافهما، وأبهرت الحضور في ليلة عمرها بفستان من تصميم أنطوان القارح، على حين صفف شعرها ميشال زيتون، وتكفلت زوجته خبيرة التجميل كوليت إسكندر بوضع مساحيق التجميل لوجهها.

غلطة الشاطر
غلطة الشاطر بألف، كان ذلك لسان حال المغنية اللبنانية إليسا عندما نشرت عن طريق الخطأ صورة من حفل منسق الأسطوانات العالمي ديفيد جيتا على أنها لحفلها في السويد. وأخطأت بنشر صورة مقطع رأسي لحفل منسق الأسطوانات الشهير ديفيد جيتا ضمن مهرجان Tomorrowland على أنه لحفلها الذي أقامته في السويد منذ أيام.
وحذفت إليسا الصورة على الفور من حسابها على موقع تويتر بعد الهجوم الذي تعرضت له من متابعيها الذين تهكموا عليها.
وفسرت إليسا موقفها كاتبة في تغريدة أخرى: «بخصوص الصورة التي نشرتها، حصلت عليها من أحد المعجبين واعتقدت أنه مقطع رأسي لحفلي نظراً لأن الحشد كان متشابهاً».

صوت الهدوء
نشر معجبو الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أحدى أغنيات فنانتهم الجديدة التي تحمل اسم «صوت الهدوء»، وهي ضمن ألبومها الجديد «مش مسامحة» الذي تنوي إصداره في الأسابيع المقبلة.
وتتميز هذه الأغنية بموضوعها الجديد حيث اختار الشاعر محمد رحيم الكلمات الرومانسية التي تعبّر فيها العاشقة عن حبّها لحبيبها ضمن أجواء خاصة يطغى عليها مشاعر الحب والأحاسيس المرهفة، وصور الكليب على شاطئ البحر.
يذكر أن الألبوم سيتضمن 11 أغنية، ويعتبر عودة قوية لنوال وخطيرة بسبب المنافسة بين أهم الأعمال التي يطرحها زملاؤها خلال الفترة الحالية.

السياحة الخليجية
غردت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي عبر حسابها على موقع «تويتر» غاضبة مما رأته في العاصمة البريطانية لندن أثناء زيارتها الأخيرة لعاصمة الضباب، مؤكدة أن السياحة الخليجية في أوروبا تسيء للعرب جميعاً.
وقررت بلقيس البقاء في لندن بضعة أيام لأخذ قسط من الراحة، وخاصة بعد أن انتهت من إحياء حفل غنائي في العاصمة البريطانية، إلا أنها لم تهنأ بإجازتها، مشيرة إلى بعض السلوكيات التي لاحظتها على العديد من السيّاح الخليجيين والتي عكست صورة سلبية عن العرب عموماً، قائلة: «السياحة الخليجية في أوروبا هذا العام حققت أكبر نسبة انحدار أخلاقي ومجتمعي، ما دعا النمسا وغيرها من الدول إلى تقديم شكاوى قانونية ضد هذه الانتهاكات».
ومن الجدير بالذكر أن بلقيس فوجئت بموجة من الانتقاد بسبب تغريدتها، إلا أنها ردت على هذا الهجوم قائلة: «كالعادة، الناس ما يعجبهم الكلام الحقيقي بشيء شفناه ولمسناه بأعيننا، وما ينفع أحط فيديوهات فيها صور ناس، لكنها متداولة في هواتفكم الآن، إلي شفته كتبته، وأرجع وأقول شيء يفشل، الفيديوهات تفشّل والصور تفشّل، ما هكذا عهدنا سياحة العرب في الغرب»، واستنكرت قائلة: «ما الذي يحدث؟»، ثم وضعت صورة لإحدى الحدائق اللندنية وعلى أرضها القمامة التي خلفها سيّاح خليجيون وراءهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن