ثقافة وفن

فنانات قديرات يتمايلن على أنغام الموسيقا الشعبية … هند صبري تهاجم المجرد.. ونادين نجيم تتغزل ببلقيس شكران مرتجى: لا جزء ثان حتى اللحظة

| وائل العدس

جاءت المواضيع التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي لطيفة وبعيدة عن التقليدية والكلاسيكية، فأبدع كثير من النجوم بمنشوراتهم التي احتلت المراتب الأولى، وإلى التفاصيل:

ألف مبروك

نشرت الفنانة السورية سحر فوزي مقطع فيديو جمعها بنظيرتيها الشقيقتين سلمى ومها المصري، خلال رقصهن في عرس ابنة شقيقة الأخيرتين.
وتمايلت الممثلات القديرات على وقع أنغام الموسيقا الشعبية بالقرب من العروس.
وقالت فوزي في تعليقها على الفيديو في حسابها على «إنستغرام»: «ألف مبروك هيا، أحلى عروس بالدنيا، اللـه يسعدكن يا رب».

لا جزء ثان

نشرت الفنانة السورية شكران مرتجى صورة للإعلان الدعائي لمسلسل «وردة شامية» الذي خاضت به السباق الرمضاني الماضي عبر حسابها الخاص على الفيسبوك.
وردت من خلال هذه الصورة على الأشخاص الذين يسألون عن الجزء الثاني لهذا المسلسل، فعلقت: «وردة شامية الجزء الأول.. لا جزء ثان حتى اللحظة، أرجو عدم السؤال.. بمجرد حدوث أي جديد أعلمكم».

نجاح كبير

تحقق الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي نجاحاً كبيراً بأولى أغاني ألبومها الجديد «حوا» التي طرحتها تباعاً عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب».
وقد حصدت هيفاء وهبي بالأغاني التي أطلقتها حتى لحظة كتابة هذه السطور ملايين المشاهدات، فناهزت أغنية «واحشني» 3 ملايين مشاهدة، وأغنية «جن الصبي» تخطت الـ2.5 مليون مشاهدة، أما أغنية «هفضل» فناهزت مليوني مشاهدة وأغنية «صباحو ورد» نصف مليون مشاهدة.

20 مليوناً

واصل فيديو كليب الفنان اللبناني راغب علامة «اللي باعنا» تحقيق ملايين المشاهدات إلكترونياً.
وقد تخطى العمل 20 مليون مشاهدة في فترة لا تتعدّى الشهرين ونصف الشهر على إطلاقه عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».
الأغنية من كلمات محمد البوغة ألحان محمود خيامي وتوزيع مدحت خميس أمّا الكليب فهو من إخراج زياد خوري.

للمرة الثانية

فاجأت الفنانة التونسية هند صبري الجميع بهجومها القاسي على الفنان المغربي سعد المجرد بعد توقيفه للمرة الثانية بتهمة الاغتصاب في فرنسا.
ونشرت عبر حسابها على «تويتر»، تغريدة كتبت فيها: «سعد المجرد.. كنت من الناس الذين استبعدوا اتهامه الأول، لكن التكرار قتل الشك، هذا الشاب استهتر بنفسه وبجمهوره ولا يستحق أن يكون نجماً أو قدوة لأحد».
بدورها توجهت الإعلامية الأردنية علا الفارس إلى صبري قائلة: «الأصح في هذه المواقف أن نقول للمتسلقين على ظهر الآخر حتى في مصائبه: لا تقذف الناس بالحجارة وبيتك من زجاج… كان الأولى أن تصمت مهما كان الفعل ومهما كانت الحقيقة… الحقيقة واضحة إن طاح الجمل كثرت سكاكينه».

يوم جميل

شاركت الفنانة المصرية ليلى علوي جمهورها عبر حسابها الرسمي على «إنستغرام»، بمقطع فيديو لها، بصحبة أصدقائها أثناء قضائها إجازتها الصيفية.
وأثارت ضجة بإطلالتها الأنيقة في فستان باللون الأزرق السماوي مكشوف من ناحية الصدر، وحول رأسها رباط من اللون نفسه، مع ماكياج بسيط، وظهرت وهي ترقص وتغني على أنغام أغنية «3 دقات».
وكتبت معلقة على الفيديو: «يوم جميل مع أصدقاء ممتعين».

اللوك الجديد

قررت الفنانة المصرية منة فضالي الرد على الشائعات التي انتشرت حول خضوعها لأكثر من عملية تجميل الفترة الماضية، وكذلك ردت على الانتقادات المتعلقة بسفرها المتكرر للساحل الشمالي وتغييرها لأكثر من لوك، وذلك من خلال بث مباشر عبر حسابها على موقع «إنستغرام».
وقالت: «بالنسبة أن اللوك الجديد لم يعجب البعض، أحب أقول إن التغيير مطلوب وأنا راضية عنه جداً، أما سفري للساحل الشمالي فأمر طبيعي لأننا في إجازة وأريد الاستمتاع بها مع أهلي قبل الانشغال بعمل فني جديد».
وأضافت: «لم أخضع لأي عملية تجميل حتى الآن، ولكني من الممكن أن أتخذ هذه الخطوة بالمستقبل».

هذا حقك

شاركت الفنانة اللبنانية إليسا متابعيها مقولة للأديب جبران خليل جبران يقول فيها: «قد تبكي وهذا حقك، قد تحزن وهذا حقك، ولكن إياك ثم إياك أن تنكسر».
بدوره علق مواطنها زين العمر قائلاً: «ما عاش يللي يبكيكي، مار شربل معك حبيبة قلبي إليسا ويقبرني قلبك».

أعلى المراتب

أشاد الفنان اللبناني وائل جسار باختيارات مواطنته نجوى كرم الفنية معتبراً أنها دائماً عودتنا أن تكون بأعلى المراتب. وأشار إلى أنها أحبت التغيير في نمطها الغنائي ولكنه يحب ما تقدمه قائلاً: «أنا من فانز نجوى كرم وأرفع لها القبعة على كل ما تقدمه وهي صديقة عزيزة جداً».
كما أشاد بصداقته مع الفنان وائل كفوري معبراً عن إعجابه بأغنية «أخدت القرار» التي أصدرها منذ فترة.

تقبرني

أعربت الفنانة اللبنانية ليلى إسكندر عن حزنها بسبب إقدام زوجها الممثل يعقوب الفرحان على السفر وبقائها بمفردها، إذ نشرت مقطع فيديو أشارت من خلاله إلى أنها تشعر بالحزن لأنها توصل زوجها إلى المطار، مؤكدة أن لا شيء يمكن أن يعوض غيابه.

وبخطوة طريفة منه، قام زوجها بمفاجأتها خلال تصوير هذا الفيديو، لتقول له «تقبرني»، معربة عن حبها الشديد له.

إطلالة هادئة

شاركت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي الجمهور مقطع فيديو لها لإطلالتها قبل صعودها إلى المسرح لإحياء حفل في دبي.
وظهرت في الفيديو بإطلالة جميلة وناعمة تميزت بمزجها بين الكاجوال والكلاسيكي حيث ارتدت قميصاً باللون الأبيض مطبوعاً عليه قلب وبداخله عين مع تنورة واسعة طويلة.
وكان لافتاً أن إطلالتها هذه استدعت تعليقاً من الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي قالت: «جمالك زاد بعد البيبي كتير.. الأمومة جعلتك أجمل.. إطلالتك هادئة».
وبدورها ردّت بلقيس عليها: «حبيبة قلبي، بعض مما عندك وما بنوقف حد جمالك ماشاء الله».

موهبة غير عادية

شاركت الفنانة الأسترالية نيكول كيدمان الجمهور بصورة جديدة تجمعها بالفنانة البريطانية تايلور سويفت عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
كيدمان شكرتها بتعليقها على الصورة فكتبت: «شكراً لك تايلور على لطفك الشديد مع بناتي ومعي، أنت امرأة جميلة من الداخل والخارج، ولديك موهبة غير عادية».

100 مليون

حقق الفنانان الكولومبيان شاكيرا ومالوما رقماً قياسياً من حيث نسبة المشاهدة التي حصدها فيديو كليب أغنيتهما الديو التي تحمل عنوان Clandestino.
الكليب تخطى ١٠٠ مليون مشاهدة في فترة لا تتعدّى الشهرين على طرحه عبر موقع «يوتيوب»، كما حافظ على صدارة الصفحات الأكثر رواجاً والأعلى تداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن