رياضة

كل الطرق تؤدي إلى باريس .. مرسيليا يضرب في الإمارة

| الوطن

قد يكون من المبكر الحديث عن سيطرة جديدة لنادي العاصمة واستسلام مبكر لهيمنته إلا أن ما حدث للأندية المرشحة لمنافسته على لقب الليغ آن يؤشر إلى أن اللقب في طريقه إلى باريس منذ البدايات فهاهو يفرق عن أقرب منافسيه ثلاث نقاط مع نهاية الجولة الرابعة وهما ناديا ديجون الذي سقط للمرة الأولى على أرضه وتولوز أحد فرق المؤخرة بالموسم الماضي ما يعني أنهما غير قادرين على مزاحمة سان جيرمان حتى النهاية.
وهاهو موناكو بطل موسم 16/2017 يتهاوى مع انطلاقة حملة استعادة اللقب يسقط مجدداً للمرة الثانية وهذه المرة على أرضه وأمام مرسيليا أحد الطامحين لدخول المنافسة وعلى أرض ملعب لويس الثاني بهدفين لثلاثة في ختام الجولة.

قمة الشوط الثاني
ففي قمة الجولة الرابعة انتظر موناكو وضيفه مرسيليا الشوط الثاني ليقدما وجبة أهداف كبيرة وصلت إلى خمسة أهداف بدأها الضيوف منذ الدقيقة الأولى عبر اليوناني ميتروغلو وسرعان ما ردّ البلجيكي تيليمانس بالتعادل (49) وفي الدقيقة 54 قلب فالكاو النتيجة لمصلحة فريق الإمارة لكن الضيوف الباحثين بدورهم عن عودة مبكرة للمنافسة لم يستسلموا فسجل توفين التعادل (75) وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن الفريقين ارتضيا بالتعادل سجل جيرمان هدف الفوز للضيوف مع الدقيقة الأخيرة.
فوز مرسيليا هو الثاني والأول خارج فيلدروم إلا أنه تلقى هدفين للمرة الثانية على التوالي فاهتزت شباكه للمرة الثالثة وبهدفين على الأقل، أما موناكو فتلقى هزيمته الأولى بملعبه والثانية على التوالي وكلاهما بفارق هدف.
من جهته بقي سانت إيتيان الوحيد مع سان جيرمان دون هزيمة لكنه اكتفى بالتعادل مع ضيفه أميان من دون اهداف وهو التعادل الثالث على التوالي للأخضر والثاني على التوالي سلباً والأول بملعبه، وأخمد رين فرحة بوردو بهزيمة موناكو وفاز عليه بهدفين نظيفين مسجلاً الفوز الثاني في 3 مباريات دون هزيمة والثاني بأرضه وكلاهما من دون رد على حين تلقى بوردو هزيمته الثانية خارج أرضه.

نتائج الأسبوع الرابع
نيم × سان جيرمان 2/4، ديجون × كان صفر/2، موناكو × مرسيليا 2/3، أنجيه × ليل 1/صفر، ليون × نيس صفر/1، سانت إيتيان × أميان صفر/صفر، رين × بوردو 2/صفر، ريمس × مونبيلييه صفر/1، ستراسبورغ × نانت 2/3، غانغان × تولوز 1/2.

حصيلة
– تعادل سلبي يتيم مقابل 9 انتصارات منها 7 للضيوف و4 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 26 هدفاً منها هدفان عبر ركلتي جزاء وآخران بالنيران الصديقة.
– 30 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في 9 مباريات فخلت مباراة ريمس × مونبيلييه من البطاقات مقابل مقابل 5 صفراوات في مباراة نيم × سان جيرمان فشهدت طرد مبابي لاعب الثاني بالإنذار الثاني ولاعب الأول سافيتييه بالحمراء المباشرة وطرد أيضاً مانغانيي (أنجيه) مباشرة وتوديبو (تولوز) بعد إنذارين.
– تصدر ثنائي سان جيرمان كليان مبابي ونيمار لائحة الهدافين برصيد 4 أهداف يليهما 6 لاعبين سجل كل منهم 3 أهداف وهم: توفين (مرسليا) وتافاريس (ديجون) وسالا (نانت) وباميا (ليل) وكامانو (بوردو) وكانوتيه (أميان).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن