اقتصاد

اسمندر: مشاركون عرب راغبون في التعاون في مجال المشاريع الصغيرة

| صالح حميدي

صرّح مدير هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيهاب اسمندر لـ«الوطن» بوجود إقبال مهم من الزوار العرب والأجانب والمحليين على جناح الهيئة في معرض دمشق الدولي في دورته الستين، وقد أبدى زوار من العراق ولبنان رغبتهم بالتعاون مع الهيئة من خلال المشروعات الصغيرة التي تشرف عليها والمتخصصة بمنتجات تصديرية لتوريدها إلى بلدانهم، وكانوا اطلعوا على المشروعات المعروضة ضمن جناح الهيئة في المعرض.
وأشار اسمندر إلى أن أبرز المنتجات التي أثارت ولفتت اهتمام الزوار من خلال جولاتهم على مشروعات الهيئة تركزت على منتجات الزجاج الخاص بالأغراض التزيينية وصناعة المنسوجات والألبسة الجاهزة والبروكار، إضافة إلى بعض المنتجات الغذائية التي تشتهر فيها سورية، وهذه النوعية من المنتجات تتلقى طلبات كثيرة من خلال الزوار من خارج سورية.
ووصف اسمندر مشاركة الهيئة في هذه الدورة كأول مشاركة تأخذ الطابع التجاري والصناعي شملت مشاركة وكلاء من مختلف المحافظات ومن خارج سورية.
ولفت إلى الارتياح الكبير من المشاركين في جناح الهيئة بسبب طبيعة ونوعية الزوار الراغبين بتسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو عبر الإفادة من هذه المشاريع في بعض سلاسل العملية التجارية لمنتجين آخرين في البلدان الأخرى.
وأوضح اسمندر أن الهيئة تشارك في الجناح رقم 16 وهو خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف المحافظات ويضم 47 مشروعاً، كما تشارك الهيئة بجناح آخر في معرض الباسل للإبداع والاختراع بشكل فعال عبر 20 مخترعاً مسجلاً في الهيئة عبر حزمة من المشروعات المختلف التي تتوزع على مشروعات نسيجية وغذائية وهندسية وكيميائية إضافة إلى قسم للإبداع والاختراع في مجال الطاقات المتجددة تحلية المياه وتجهيزات لازمة لعمل خطوط الإنتاج بشكل آلي وإلكتروني وحفظ الأغذائية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock